السعودية تدين هجوم الحوثيين على ميناء الضبة النفطي

أدانت الخارجية السعودية، الهجوم الإرهابي الذي قامت به ميليشيا الحوثيين، أمس الجمعة، على ميناء الضبة النفطي في حضر موت باليمن.

العلم السعودي

وحسب بيان رسمي من السفارة السعودية بالقاهرة، فإن الخارجية السعودية شددت على موقف المملكة الراسخ والداعم لكل ما يضمن أمن واستقرار الجمهورية اليمنية.

وجرى الهجوم الإرهابي عن طريق طائرتين مسيرتين مفخختين استهدفتا ميناء الضبة النفطي في حضر موت باليمن، أثناء رسو سفينة لشحن النفط الخام في الميناء.

وأكدت الخارجية السعودية أن ما حدث بمثابة خرق قرار مجلس الأمن رقم 2216، وانتهاك للقوانين والأعراف الدولية.

وتابعت الخارجية السعودية “ما حدث يؤكد استمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية ومن يقف وراءها في استهداف المنشآت المدنية والاقتصادية وإمدادات وممرات الطاقة العالمية، وتهديد البيئة البحرية بالتلوث”.

ونوهت إلى أن ما حدث بمثابة تصعيد من الحوثيين المدعومين من إيران، وذلك بعد انتهاء الهدنة الأممية في اليمن، والذي رفضت تلك المليشيا تمديدها وتوسيعها.

وأكدت وزارة الخارجية موقف المملكة الراسخ والداعم لكل ما يضمن أمن واستقرار الجمهورية اليمنية، ويحقق تطلعات الشعب اليمني الشقيق، واستمرار دعم التحالف للحكومة الشرعية اليمنية، وجهود الأمم المتحدة الرامية إلى تمديد الهدنة وإيقاف إطلاق النار في اليمن والتوصل إلى حلٍ سياسي شامل للأزمة اليمنية.

وكانت المملكة العربية السعودية، قد دعت مؤخرًا مجلس الأمن، إلى تصنيف الميلشيات الحوثية، كجماعة إرهابية متطرفة.

كما شددت السعودية على حقها الأساسي في الدفاع عن نفسها، في حال عادت الميليشيات الحوثية إلى مهاجمة المملكة العربية السعودية من جديد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد