السعودية تتصدر دول مجموعة العشرين في تدفق السياح خلال 2022

تصدرت المملكة العربية السعودية، دول مجموعة العشرين في معدل تدفق السياح الدوليين الوافدين خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي 2022.

السعودية

جاء ذلك وفقًا لأحدث التقارير الصادرة عن منظمة السياحة العالمية، التي جرى الإعلان عنها خلال اجتماع وزراء السياحة لدول مجموعة العشرين لعام 2022، الذي انعقد برئاسة إندونيسيا، وشارك فيه وزراء من مختلف أنحاء العالم تحت شعار “معًا نتعافى بشكل أقوى”.

وحسب منظمة السياحة العالمية، فقد حققت المملكة العربية السعودية نتائج غير عادية في تدفق السياح الدوليين الوافدين بمعدل تجاوز 121 %، في الفترة من يناير وحتى يوليو 2022.

وأشار تقرير المنظمة إلى أن معدل الإنفاق السياحي في المملكة العربية السعودية، فاق بكثير مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا.

وحسب بيان رسمي من السفارة السعودية، حصل نجوم مصرية على نسخة منه، قام وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب بتقديم التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد، على هذا الإنجاز المهم.

ولفت إلى أن هذا الإنجاز يأتي تتويجاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، وسعيها الكبير لتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية على خارطة السياحة العالمية.

وأوضح أن هذه النتائج الإيجابية تؤكد متانة الاقتصاد السعودي، وقدرته على التأقلم مع مختلف المتغيرات.

وأشار أحمد بن عقيل الخطيب إلى أن قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية يعد الأسرع نموًا في العالم، حيث سجل معدل نمو بلغ 14 %، مقارنة بفترة ما قبل جائحة كورونا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد