السعودية.. الأسباب الحقيقية وراء أزمة المرور في العاصمة الرياض بعد معاناة السعوديين

تتواصل معاناة المواطنين السعوديين المُقيمين في العاصمة الرياض، وذلك بسبب الأزمة الكبيرة في المرور خلال الفترة الطويلة الماضية.

وتبحث وزارة الداخلية وقطاع المرور عن حلول عملية للخروج من هذه الأزمة، خاصة وأن تعداد السكان في العاصمة الرياض أصبح في زيادة مستمرة.

أسباب أزمة المرور في العاصمة السعودية الرياض

أكد المهندس عبد العزيز السحيباني، المختص في هندسة وتصميم الطرق بالمملكة العربية السعودية، أن السبب الحقيقي وراء ازدحام شوارع مدينة الرياض بالسعودية يعود بزيادة حجم المرور عن سعة الطرق والشوارع في المدن بالعاصمة.

وأشار السحيباني إلى أن الطرق والشوارع كانت تستوعب حجم المرور بعد تنفيذها، كما تواصلت المنشآت والأحياء السكنية تضخ أعداداً كبيرة من الرحلات دون زيادة السعة التصميمية لهذه الطرق والشوارع.

ونوه المهندس المختص في هندسة وتصميم الطرق بالسعودية إلى أن هناك مثالًا لطريق الملك فهد، والذي كان مُصممًا على استعاب 80 ألف سيارة بشكل يومي، وذلك وفقًا لعدد المسارات والسرتة التصميمية للطريق، لكن خلال الفترة الحالية نجد زيادة في حجم المرور اليومي بنسبة 300%، لافتًا إلى أن ليس هناك زيادة في عدد المسارات بالطريق لاستعاب هذه المركبات.

وشدد على أنه في حالة زيادة حجم المرور دون تدخل لزيادة الطاقة الاستيعابية لمسارات الطرق وغيره أو تقليل حجم المرور باستخدام النقل العام، فأن السعوديون سيواجهون توقف وشلل تام بالنسبة للحركة في هذه الطرق والشوارع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد