يوم الجمعة.. هطول أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة تضرب السعودية

أكد مركز الأرصاد الوطني السعودي، اليوم الجمعة، بأن هناك استمرارية لهطول الأمطار الرعدية الغزيرة على عدة مناطق ببلاد الحرمين الشريفين.

تفاصيل طقس السعودية اليوم الجمعة

كشف المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية عن أن هناك أمطار ستكون متوسطة لغزيرة، والتي سيصاحبها رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، إلى جانب زخات برد، والتي يتوقع المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية بأن تؤدي لجريان سيول على أجزاء من منطقتي جازان وعسير.

وأشار المركز السعودي إلى أن هناك احتمالية كبيرة لهطول أمطار رعدية على منطقة نجران، والتي يتوقع أن تمتد للباحة، وأيضًا على أجزاء من المنطقة الشرقية والأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض.

بينما ستكون هناك رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية.

وذكر تقرير المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية بأن  حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون غربية إلى شمالية غربية، حيث ستأتي بسرعة 20-40 كيلو متر في الساعة الواحدة، والتي ستكون على الجزء الشمالي.

بينما ستكون بسرعة 15-35 كيلو متر في الساعة الواحدة على الجزء الأوسط، وجنوبية غربية لشمالية غربية بسرعة 15-35 كيلو متر في الساعة الواحدة على الجزء الجنوبي.

ومن المتوقع أن يرتفع الموج من متر لمترين على الجزء الشمالي ومن نصف متر لمتر ونصف على الجزء الأوسط والجنوبي.

وستكون حالة البحر متوسط الموج، بينما ستكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية بسرعة 20-40 كيلو متر في الساعة الواحدة على الجزء الشمالي.

وأيضًا ستكون حركة الرياح جنوبية غربية لجنوبية شرقية بسرعة 20-40 كيلو متر في الساعة الواحدة على الجزء الجنوبي، والتي تصل سرعتها ل50 كيلو متر في الساعة الواحدة مع تكوين سحب رعدية ممطرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد