الرياض تستضيف النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولي في التاسع من شهر يناير المقبل

يستضيف المركز الدولي للمؤتمرات، في العاصمة الرياض تحت رعاية القيادة الحكيمة بالمملكة العربية السعودية، متمثلة في خادم الحرمين الشريفين وولي عهده_حفظهما الله_، النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولي، في الفترة من 9 إلى 11 من شهر يناير المقبل لعام 2024.

شعار وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية _ مصدر الصورة: موقع بوابة الأهرام

شعار وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية _ مصدر الصورة: بوابة الأهرام

وأعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، أن النسخة الثالثة من المؤتمر سوف تشهد مناقشات عديدة، حول إحراز التقدم في أجندة قطاع التعدين المستقبلية، وكذلك التعامل مع المستجدات في قضايا تمت مناقشتها في النسخة السابقة من مؤتمر التعدين، خاصةً القضايا التي تتعلق بقطاع المعادن، في المنطقة الواقعة بين قارة إفريقيا وغرب ووسط قارة آسيا، وكذلك سبل جذب الاستثمارات للصناعات المعدنية في تلك المنطقة.

أهداف المؤتمر

كما سيناقش المؤتمر سبل التقنية الرقمية الحديثة، في تطوير وتقدم قطاع التعدين، وتحقيق أفضل معايير الاستدامة، إلى جانب مناقشة المستجدات والمتغيرات، في تطور الواقع العالمي حاليا، وأثره البارز على التعدين والمعادن والطاقة في المستقبل، وكذلك مساهمة مشاريع التعدين في تقدم المجتمع، واستعراض التطورات التي شهدها القطاع في الفترة السابقة، وأيضا إمكانات وفرص قطاع التعدين في السعودية بشكل خاص، وفي المنطقة بشكل عام.
وبناء على ذلك أكد الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية في المملكة، أن المؤتمر يُنظر إليه كقمة لمستقبل المعادن، وهو يعد الأهم حول العالم، ويقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وولي عهده _حفظهما الله_، دعما لقطاع التعدين في السعودية، باعتباره ركيزة ثالثة للصناعات الوطنية، مضيفا أن النسخة الثالثة من المؤتمر، سوف تناقش جانب العرض والطلب، على المعادن الأكثر استخداما، في إطار توجه دول العالم أجمع للتحول تجاه الطاقة النظيفة.
كما أوضح أن مؤتمر التعدين الدولي سيكون منصة للمناقشة بين دول الإنتاج ودول الاستهلاك، لضمان استمرار الاستثمار في القطاع، ابتداءً من المناجم ووصولا إلى التصنيع، إلى جانب مناقشة طرق مواجهة التحديات المختلفة في عمليات التمويل، والخدمات اللوجستية والبنيه التحتيه.
وأكد معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، أن العالم أصبح يدرك أن القطاع يستحيل تطويره، إلا بالمشاركة في الحوار، واتخاذ إجراءات وقرارات مؤثرة في هذا الشأن، وكذلك البحث عن مناطق تعدينية جديدة واعدة.
الجدير بالذكر، أن اليوم الأول من مؤتمر التعدين الدولي في نسخته الثالثة، والتي ستعقد يوم 9 يناير من العام المقبل 2024، سيشهد اجتماع الطاولة المستديرة لوزراء التعدين من مختلف أنحاء العالم، وعددا من ممثلي المنظمات الدولية غير الحكومية المعنية بالقطاع، كما سيشهد اليوم الثاني انطلاق فعاليات المؤتمر بما فيها عدة جلسات واجتماعات، سيشارك فيها وزراء وقادة الاستثمار، ورؤساء كبرى شركات التعدين، من مختلف دول العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد