الرياض تتألق: البوابة نحو مستقبل السياحة العالمية

في ظل النهضة السياحية الهائلة التي تشهدها المملكة العربية السعودية، تستعد مدينة الرياض لتكون مضيفة لأكبر تجمع عالمي لقادة السياحة، وهذا الحدث يتم برعاية معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، ويتزامن مع احتفاء منظمة السياحة العالمية بيوم السياحة العالمي.

المصدر: جريدة النور

المصدر: العربية

السياحة والاستثمار الأخضر

تحت شعار “السياحة والاستثمار الأخضر”، ستستضيف مدينة الرياض هذا التجمع يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2023، ويهدف هذا التجمع إلى تسليط الضوء على أهمية الاستثمار في الإنسان وكوكب الأرض لتأمين سبل العيش وبحث سبل التفاهم والتعاون المشترك لاستكشاف فرص جديدة وتوسيع نطاق التأثير الاقتصادي والاجتماعي لهذه الصناعة.

هذه المناسبة تبرز دور المملكة كإحدى أسرع وجهات السفر نموًا في مجموعة العشرين، وثاني أسرع دولة نموًا على مستوى العالم، كما تؤكد هذه المناسبة على نجاحات المملكة في تنويع اقتصادها وإبراز قطاع السياحة كأحد أبرز محركات التنمية.

المصدر: موقع المرسال

تصريح وزير السياحة

وصرح وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، وقال “نسعد باحتضان هذا المحفل العالمي الهام، الذي يعزز من مكانة المملكة ودورها في إعادة صياغة مستقبل قطاع السياحة”.

المصدر: صحيفة المال

تأثير قطاع السفر والسياحة على الاقتصاد

هذه المناسبة تبرز أهمية استثمارات قطاع السفر والسياحة في توفير فرص عمل جديدة وتشجيع التعرف على الثقافات المختلفة، إذ بلغ إجمالي مساهمات قطاع السفر والسياحة في ناتج دول مجلس التعاون الخليجي إلى 9.5 تريليون دولار في عام 2023.

وستشهد فعالية يوم السياحة حفلًا ختاميًا في منطقة الدرعية التاريخية، وهي أحد مواقع التراث المُعتمدة من منظمة اليونيسكو.

المصدر: الهيئة الملكية لمدينة الرياض

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد