الرئيس التنفيذي لـ”وقاء” يتابع سير الأعمال الميدانية بالباحة

زار الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها (وقاء)، المهندس أيمن الغامدي والفريق المرافق له، الأعمال الميدانية للمركز ومشاريع الدواجن وصناعة البن بمنطقة الباحة.

المهندس أيمن الغامدي

المهندس أيمن الغامدي _ مصدر الصورة: صحيفة عاجل

وقال الغامدي أنّ هذه الزيارة تمتلك أهمية كبيرة بإعتبار منطقة الباحة من المناطق الواعدة في إنتاج المحاصيل التجارية، مثل اللوزيات والبن والرمان وغيرها، مبينًا أنّ هذه الخطوة تهدف إلى تمكين المنتجين لهذه المحاصيل من تطوير الإنتاج وتعظيم المكاسب الاقتصادية منها، بما يحقق أهداف مركز “وقاء” في تعزيز مساهمة القطاع الزراعي في تحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.

وشدد الغامدي على ضرورة التنسيق وتكامل الأعمال بين مركز وقاء ووزارة البيئة والمياه والزراعة من أجل تعزيز مساهمة القطاع الزراعي في تطوير اقتصاد المملكة.

وتعرف الغامدي على أعمال الأمن الحيوي خلال زيارته بعض مشاريع الدواجن بالمنطقة، ومدى تطبيق الوقاية الميدانية والإجراءات الاحترازية لحماية الصحة الحيوانية.

كما تضمنت الزيارة جولة ميدانية على مزارع النخيل، للاطلاع على أعمال المركز في مكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء، والجهود المبذولة للسيطرة على الآفة.

جاءت هذه الزيارة في سياق جهود تعزيز التواصل مع موظفي مركز وقاء، وربط الفروع والوحدات التابعة لها بالمركز، ورفع كفاءة الأداء وتحسين جودة الأعمال والخدمات التي يقدمها للمزارعين ومربي الماشية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد