الرئيس التركي في المملكة.. رئيس جمهورية تركيا يصل إلى جدة في زيارة رسمية وبعدها سينتقل إلى الإمارات

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى جدة اليوم الإثنين في زيارة رسمية تستغرق يومين بدعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز، وسيلتقي فخامة الرئيس خلال زيارته بالملك وولي العهد الأمير محمد بن سلمان لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين، ومن المتوقع توقيع عدد من الاتفاقيات خلال الزيارة.

أردوغان الرئيس التركي في المملكة الآن

رئيس الجمهورية التركية أردوغان يصل جدة في زيارة رسمية، وتعتبر زيارة أردوغان للسعودية محاولة لتحسين العلاقات بين البلدين.

من المتوقع أيضا أن يناقش أردوغان مسألة التعاون في مجال الطاقة مع السعودية، حيث تعد تركيا مستهلكًا رئيسيًا للنفط السعودي، ويعمل البلدان في عدد من مشاريع الطاقة في السنوات الأخيرة.

تأتي زيارة الرئيس للسعودية في وقت يتسم بأهمية جيوسياسية كبيرة، حيث تعتبر المملكة لاعباً رئيسياً في المنطقة، ويشترك البلدان في علاقة ثنائية قوية، تركيا والمملكة العربية السعودية كلاهما عضوان في منظمة التعاون الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي، كما أنهما شريكان استراتيجيان.

تعتبر زيارة الرئيس فرصة مهمة لتعزيز العلاقات الوثيقة بالفعل بين تركيا والمملكة العربية السعودية، ويشترك البلدان في العديد من المصالح والقيم المشتركة، وكلاهما ملتزم بالاستقرار والتعاون الإقليمي من خلال العمل معًا، يمكن لتركيا والمملكة العربية السعودية لعب دور محوري في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

الرئيس التركي في المملكة
الرئيس التركي في المملكة

تصريحات من الرئيس أردوغان

قال أردوغان في تغريدة له عبر التويتر إن قيادة المملكة حريصة على أمن واستقرار المنطقة وشعوبها، ونقدر التعاون الوثيق والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن المحادثات بينه وبين خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد تركزت على القضية الفلسطينية وأهمية التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة مع القدس الشرقية عاصمتها.

الرئيس التركي في المملكة
الرئيس التركي في المملكة

وأكد أردوغان أن الجمهورية التركية تتابع باهتمام كبير التطورات في المملكة العربية السعودية، وخاصة رؤية السعودية 2030 ونهج المملكة في تحقيق تطلعات شعبها.

أوضح أردوغان: “نحن نواصل جهودنا بما يتماشى مع هدفنا المتمثل في خلق حزام سلام واستقرار وازدهار حول تركيا، وهذا يتطلب عملا مشتركا وعملا جادا لإيجاد حلول دائمة وعادلة لأزمات المنطقة “.

أكد رئيس جمهورية تركيا أن العلاقات بين البلدين تزداد قوة وأعمق، وأعرب عن تطلع بلاده لمواصلة التنسيق والتشاور مع المملكة في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.