الدورة الـ45 للجنة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو في الرياض

تستضيف مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية الدورة الـ45 للجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو وذلك بصفتها الرئيس الحالي للجنة، تبدأ الدورة بحضور الأمير “بدر بن عبد الله بن فرحان” وزير الثقافة ورئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، كما تشارك المديرة العامة لمنظمة اليونسكو “أودري أزولاي”.

الدورة الـ45 للجنة التراث

إنطلاق الدورة الـ45 للجنة التراث في الرياض، مصدر الصورة: موقع هيئة الاذاعة والتلفزيون

تفاصيل تلك الدورة

بدأت الدورة الـ45 للجنة التراث العالمي من يوم أمس العاشر من سبتمبر وتستمر حتى يوم 25 سبتمبر وذلك في العاصمة الرياض، حيث تعكس مدى التزام المدنية بالحفاظ على الثقافة والتراث وذلك للأجيال القادمة، وأيضًا تهدف إلى إظهار ما يتم تحقيقه لرؤية المملكة 2030، كما توضح مدى إستثمار في العديد من القطاعات الثقافية.

دائمًا ما ترحب المملكة العربية السعودية بضيوفها خاصة من المشاركين في هذا الحدث الدولي من منظمة اليونسكو وهذا ما يؤكد مكانة المملكة العربية السعودية وقدرتها على إحتضان أهم وأكبر الأحداث والمؤتمرات العالمية، وذلك بحضور 3000 شخص تقريبًا من 21 دولة مختلفة من أعضاء لجنة التراث العالمي من أصل 194 دولة حول العالم المصدقة على اتفاقية التراث العالمي.

الدورة الـ45 للجنة التراث
شعار الدورة الـ45 للجنة التراث العالمي، مصدر الصورة: موقع عاجل

أحداث فاعليات الدورة

تمت فعاليات حفل الافتتاح الضخم في قصر المربع العريق في وسط مدينة الرياض، حيث شاهدنا عروض إفتتاحية تعكس التراث السعودي وثقافته بمشاهد ولوحات بصرية متنوعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد