الدفاع المدني في مدينة الخبر ينقذ 4 أشخاص من حريق شقة    

 

أفادت مصادر مطلعة بأن فرق الدفاع المدني في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية تمكنت من إنقاذ 4 أشخاص يوم الأحد إثر اندلاع حريق في إحدى الشقق بإحدى المباني السكنية بالمدينة.   

 

وذكرت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي عبر حسابها على تويتر أن فرق “مدني الخبر” نجحت في إخلاء الضحايا من المبنى المحترق دون  أن يصاب أي منهم بأذى، ولم تصدر المديرية العامة بيانا رسمياً حتى الآن  حول أسباب حدوث الحريق أو مدى تقدمه.

يشار إلى أن تمكن فرق  الدفاع المدني من السيطرة على الحريق وإنقاذ الضحايا بسرعة ودون إصابات  تدل على كفاءة الجهاز والتدريب المتواصل لعناصره وكفاءتهم في التعامل مع  طوارئ النيران، كما تلقى “مدني الخبر” الثناء على الساحة الإلكترونية عقب الحادث على سرعة استجابته وإجلاء الضحايا بأمان. 

وينصح خبراء السلامة النارية دائما بضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات لتجنب وقوع حرائق المنازل، مثل فحص الدوائر الكهربائية بانتظام وعدم ترك الأفران والشوايات مشتعلة، ويفضل التأكد دائما من جاهزية أجهزة الإنذار الحراري وطفايات الحريق في المنزل وكيفية استخدامها بشكل صحيح، ويجب أن يكون هناك خطة للتعامل مع حالات الطوارئ في المنزل تشمل طرق  الهرب والإخلاء بسرعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد