بيان هام عاجل من الخارجية السعودية بشأن الاقتحام المسلح لمبنى الملحقية في السودان

أصدرت وزارة الخارجية السعودية منذ قليل بيان هام وعاجل بشأن تعرض مبنى الملحقية الثقافية السعودية في السودان للاقتحام، حيث أعلنت من خلاله اقتحام مجموعة مسلحة للملحقية، والقيام بالتخريب والاستيلاء على بعض الممتلكات الموجودة بها، في مشهد مؤسف للجميع، وشددت على ضرورة معاقبة الجناة مرتكبي تلك الواقعة.

بيان عاجل من الخارجية السعودية بشأن الاقتحام المسلح لمبنى الملحقية في السودان

بيان عاجل من الخارجية السعودية بشأن الاقتحام المسلح لمبنى الملحقية في السودان

وزارة الخارجية السعودية واقتحام الملحقية في السودان

أضافت الخارجية من خلال تدوينه لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن مبني الملحقة الثقافية بالسودان الشقيقة قد تعرض صباح اليوم الأربعاء الموافق 3 مايو 2023 للاقتحام من قبل مجموعة مسلحة.

قامت المجموعة مسلحة بتجريب الكاميرات والأجهزة، كما قامت بالاستيلاء على بعض الممتلكات الخاصة بالملحقية الثقافية في السودان، حيث استنكرت المملكة بأشد العبارات اقتحام مبنى الملحقة في السودان.

دعت وزارة الخارجية السعودية لضرورة احترام حرمة البعثات الدبلوماسية، مع ضرورة معاقبة الجناة مرتكبي تلك الواقعة المؤسفة في أسرع وقت، حتى يكونوا عبر لكل من تسول له نفسه.

يهمك أيضاً:

تحذير عاجل من المرور السعودي للجميع بشأن الهاتف المحمول
بيان هام وعاجل من الزكاة والضريبة بشأن مبادرة الإعفاء من الغرامات.. والشروط
أقصاها 15 يوماً.. إحكام توجه رسالة هامة لهؤلاء المواطنين

كما جددت المملكة العربية السعودية دعواتها من أجل وقف التصعيد العسكري بين جميع الأطراف المتنازعة في السودان، مع ضرورة إنهاء العنف وتوفير الأمن والحماية اللازمة للمقيمين والدبلوماسيين وكذلك جميع المدنين السودانيين خلال هذه المرحلة الهامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد