الخارجية السعودية تستدعي السفيرة السويدية لدى المملكة

قامت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية باستدعاء سفيرة دولة مملكة السويد لديها،بيترا ميناندر، وأبلغتها رفض المملكة القاطع والصارم لما قام به أحد المتطرفين بحرق نسخة من القرآن الكريم أمام المسجد المركزي بستوكهولم بالتزامن مع احتفال المسلمين بعيد الأضحى المبارك.

وأصدرت الخارجية بياناً منذ سويعات قليلة، ونشرته على الحساب الرسمي الخاص بها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وقالت فيه أنه “إلحاقا لبيان وزارة الخارجية الصادر بتاريخ 29 يونيو الذي أعربت فيه عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها لقيام أحد المتطرفين بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام مسجد ستوكهولم المركزي في السويد بعد عيد الأضحى المبارك”.

وأضافت الخارجية في بيانها، أنها قامت باستدعاء سفيرة مملكة السويد لدى المملكة، وأبلغتها رفض المملكة القاطع لهذا العمل المشين.

تقويض الاحترام بين الشعوب

وطالبت المملكة العربية السعودية عبر البيان المقتضب، الحكومة السويدية بوقف كافة الأعمال التي تتناقض بشكل مباشر مع الجهود الدولية الساعية لنشر قيم التسامح والاعتدال، ونبذ التطرف، وتقوض الاحترام المتبادل الضروري للعلاقات بين الشعوب والدول.

وكانت وزارة الخارجية السعودية، قد أعربت في بيانها الصادر بتاريخ 29 يونيو 2023 عن إدانتها واستنكارها الشديدين، لإقدام أحد المتطرفين بحرق نسخة من المصحف الشريف.

وقالت الوزارة أن هذه الأعمال البغيضة والمتكررة لا يمكن قبولها بأي مبررات، وهي تحرض بوضوح على الكراهية والإقصاء والعنصرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.