“الخارجية السعودية” المملكة تؤكد رفضها وإدانتها للتفجيرات الإرهابية التي استهدفت المدنيين في إيران

أكدت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية عن رفضها وادانتها للتفجيرات الارهابية التي حدثت اليوم، والتي استهدفت المدنيين في  الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وعبرت الوزارة في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “أمس”، عن مواساتها وتضامنها مع ايران في هذا الحادث الإرهابي المروع، ومع تمنياتنا للمصابين بالشفاء العاجل.

"الخارجية السعودية" المملكة تؤكد رفضها وإدانتها للتفجيرات الإرهابية التي استهدفت المدنيين في إيران

حادث ايران الارهابي

قتل أكثر من 100 شخص وأصيب 188 آخرين اليوم الاربعاء 3 يناير 2024، جراء تفجيرين وقعا بالقرب من مقبرة قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، وذلك بالتزامن مع إحياء الذكرى الرابعة لقتله بضربة جوية في العراق، وذلك وفقاً لما قالتة مصادر إعلامية وجهات رسمية في إيران.

وفي وقت سابق أعلن أحمد وحيدي بأن الوضع في محافظة كرمان الأن طبيعي وتحت سيطرة القوات الأمنية الايرانية.

وأعلنت جمهورية ايران اليوم الاربعاء حدادا وطنيا الخميس 4 يناير 2024، بعد سقوط ضحايا اليوم في التفجير الذي حدث بمدينة كرمان جنوب إيران.

وحتى الآن لم تقدم السلطات الإيرانية التفاصيل الكاملة بشأن الحادث الإرهابي الذي حدث اليوم في مدينة كرمان،إلا إن وكالة  تسنيم نقلت عن مصادر مطلعة للحادث، بأن التفجير حدث عن طريق وضع اشخاص مجهولين حقيبتين بهم عبوات ناسفة على الطريق المؤدي إلى مسجد صاحب الزمان بالقرب من مقبرة “قاسم سليماني”، وأكدت وكالة تسنيم الدولية للانباء بأن التفجير حدث باستخدام جهاز التحكم عن بعد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد