“الحصيني” يوضح الحالة المناخية في المملكة خلال الأيام القادمة، وطقس العرب يوضح حالة الطقس اليوم السبت 13/5/2023

أوضح الباحث في علوم وحالة الطقس، عبد العزيز الحصيني عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن حالة المناخ خلال الثلاثة عشر يوما القادمة، في أنحاء المملكة العربية السعودية ستكون كالتالي:

  1. سوف تسيطر الأجواء الحارة على أنحاء المملكة خلال منتصف النهار، مع اعتدال درجات الحرارة عند دخول الساعات الأولى من المساء.
  2. هبوب عواصف ورياح على بعض مناطق المملكة، كما يتوقع هطول الأمطار، خاصة وأن هذه الأيام هي موسم المطر على المملكة العربية السعودية ودول الخليج.
  3. ازدياد ساعات النهار على حساب ساعات الليل.

كما نصح الحصيني بفتح السدود لري المزارع، بدلا من إبقاء مياه السيول خلف السدود، مما يؤدي إلى تبخرها نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وأوضح أن تلك عملية تقديرية لمن يهمه الأمر، إلا إذا كان هناك فائدة من بقاء مياه السيول خلف السدود.

كما نصح الحصيني بشرب كميات مناسبة من المياه والسوائل، خلال نوبات ارتفاع درجات الحرارة.

ومن جهة أخرى أعلن مركز طقس العرب، عن أحوال الطقس المتوقعة على المملكة العربية السعودية، أن حالة الطقس اليوم السبت الموافق 13/5/2023، ستكون معتدلة على شمال المملكة والمرتفعات الغربية، حارة إلى حارة جدا نسبيا، على باقي المناطق، مع انتشار غبار محدود على بعض مناطق الشمال والشمال الشرقي للمملكة العربية السعودية، قد يصل لمناطق من وَسَط الأراضي السعودية.

وأشار موقع طقس العرب إلى إمكانية هطول بعض الأمطار الرعدية المحلية، على مناطق من الجنوب الغربي للمملكة، مع استمرار توقع هطول الأمطار الرعدية الخفيفة، على مناطق في الجنوب الغربي ليلا، قد تمتد إلى مناطق من الوَسَط خلال الساعات الأولى من الليل.

والله أعلى وأعلم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد