الحصيني: هطول أمطار متفاوتة على هذه المناطق منها مكة المكرمة، والأرصاد توضح

هطول أمطار خفيفة إلى غزيرة

أعلن الباحث في حالة الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني، عبر موقعه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه يتوقع حسب آراء مراكز الأرصاد والطقس، أن الساعات القادمة ابتداء من يوم السبت الموافق 27/5/2023، إلى يوم الأحد الموافق 28/5/2023، سوف تشهد هطول أمطار متفاوتة خفيفة إلى غزيرة، وسقوط زخات البرد على مناطق مرتفعات مكة المكرمة، والجوف وتبوك والباحة وعسير ونجران وجازان، والحدود الشمالية وشمال المدينة المنورة، والجنوب الغربي لمنطقة الرياض وشمال غرب حائل، تمتد حالة الطقس هذه إلى سلطنة عُمان ودولة اليمن، يسبقها رياح مثيرة للأتربة نشطة.

توقعات الحصيني لحالة الطقس

إطلاق الإنذار المبكر على مكة المكرمة

كما نبه مركز الأرصاد الوطني السعودي مؤكدا كلام الحصيني، إلى أنه يجب توخي الحذر في منطقه مكة المكرمة، والمويه والخرمة وتربة ورنية، وقد تم إطلاق الإنذار المبكر لهذه المناطق السابق ذكرها، ويبدأ التنبيه يوم السبت 27/5/2023 الساعة 1:00 ظهرا، في حين ينتهي في نفس اليوم الساعة 10:00 مساءً.
ومن المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقه مكة المكرمة، والمناطق السابق ذكرها، يصحبها رياح مثيرة للأتربة وتشوش في الرؤية.

تنبيه الأرصاد لمكة المكرمة
كما أوضح مركز الأرصاد الوطني، إلى وجود رياح مثيرة للغبار وتشوش الرؤية، على مناطق عسير ونجران والباحة وجازان، مع احتمال تكون سحب رعدية على مناطق أخرى منها منطقة القصيم والحدود الشمالية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة في مكة المكرمة، في يوم السبت الموافق 27/5/2023 فهي كالتالي:

  • درجات الحرارة العظمى 43 درجة مئوية، مع هبوب رياح جنوبية غربية، تصل سرعتها من 15 إلى 30 كلم في الساعة، ونسبه الرطوبة 27%، ونسبه هطول الأمطار 4%.
  • أما ليلا فتكون درجات الحرارة الصغرى، 29 درجة مئوية، مع هبوب رياح غربية إلى جنوبية غربية، تصل سرعتها من 10 إلى 15 كلم في الساعة، ونسبة الرطوبة تصل إلى، 49%، ونسبه هطول الأمطار 1%.

والله أعلى وأعلم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد