الحالة الصحية لـ ماهر المعقلي بعد تدخل السديس نيابة عنه في خطبة الجمعة

في لحظة تجسد الرعاية والتآزر الروحي بين القادة الدينيين في المملكة العربية السعودية، قام رئيس الشؤون الدينية للحرمين الشريفين، فضيلة الشيخ عبدالرحمن السديس، بالتدخل الفوري بعد وعكة صحية لإمام المسجد الحرام، الشيخ ماهر المعيقلي. وكان ذلك في نهاية خطبة الجمعة حيث ظهرت آثار التعب على الشيخ ماهر المعيقلي، الذي تبعه إلى منصة المنبر.

الحالة-الصحية-لـ-ماهر-المعقلي-بعد-تدخل-السديس-نيابة-عنه-في-خطبة-الجمعة

الحالة-الصحية-لـ-ماهر-المعقلي-بعد-تدخل-السديس-نيابة-عنه-في-خطبة-الجمعة

ماهر المعيقلي يصاب بالارهاق

بدأ الشيخ ماهر المعيقلي خطبته كالمعتاد، إلا أن الإرهاق الذي تعرض له أثناء تأديته للخطبة أصابه بصعوبة في الاستمرار. لم يمضِ وقت طويل حتى قرر أن يقطع الخطبة، معبّرًا عن ذلك بقوله: “أقم الصلاة”. وبينما كان يشرع في أداء الصلاة، لم يتمكن من استكمال تلاوة الفاتحة. في هذا الوقت الحرج، تدخل الشيخ عبدالرحمن السديس، المعروف بدوره الريادي في الأمور الدينية، ليقوم بإكمال الصلاة بأمانة وإلقاء الخطبة.

دعوات بالشفاء العاجل للشيخ ماهر المعيقلي

ومن جهة أخرى، انتشرت سريعًا دعوات الدعاء والتمنيات بالشفاء للشيخ ماهر المعيقلي على منصات التواصل الاجتماعي. حيث أعرب الكثيرون عن قلقهم وتأثرهم بهذا الحادث الصحي، معبرين عن تمنياتهم بالشفاء العاجل له. وكان العديد من الدعاة والمثقفين قد أشادوا بإجراء الشيخ السديس وقيادته الحكيمة في تلك اللحظة الحرجة.

رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين الشريفين تصدر بيانًا

من جهتها، أكدت رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين الشريفين في بيانٍ لها على الوضع الصحي للشيخ ماهر المعيقلي. وأوضحت أنه تعرض لعارض صحي بسيط وأنه يتمتع بصحة جيدة وعافية، مشددة على دعواتها له بالشفاء والعافية.

يعكس هذا الحادث المؤثر روح التكاتف والرعاية الروحية في البلاد، حيث يبقى الاهتمام بصحة وسلامة المشايخ والعلماء ركيزة أساسية للمجتمع، وذلك من أجل تقديم خدمة دينية عالية الجودة للمواطنين والمقيمين.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد