رئاسة الشؤون الدينية تستعد لإجازة الفصل الدراسي الأول

 

رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي-مصدر الصورة: وكالة واس

تستعد رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، لإجازة الفصل الدراسي الأول، بإعداد خطة تنفيذية تعضيدية لجهود المنظومة الدينية للحرمين الشريفين، بهدف تهيئة الأجواء الإيمانية للبيئة التعبدية في الحرمين الشريفين.

هداف الخطةتهدف الخطة إلى خدمة وإثراء تجربة القاصد والزائر دينيًا، وتمكينه من أداء العبادة والشعائر وفقًا لهدي المصطفى صلى الله عليه وسلم. كما تراعي الخطة تلون ثقافات ولغات وجنسيات القاصدين والزائرين، وعالمية رسالة الحرمين الدينية، بتهيئة التقانة والتطبيقات الذكية، واللغات والترجمة.

محتوى الخطة

تتضمن الخطة مسارات دينية متنوعة، منها:

  • البرامج والدروس العلمية
  • الحلقات القرآنية
  • الفعاليات الدينية والثقافية
  • الأنشطة الدعوية والإرشادية

إبراز رسالة الحرمين الشريفين

أكد رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، أن الرئاسة تعمل كفريق واحد لتحقيق الأهداف المرصودة، وبلوغ رتبة التجويد والإبداع في إبراز الرسالة الدينية للحرمين الشريفين عالميًا، وإنجاح رحلة القاصد والزائر وإثرائها إيمانيًا.

كما حث المسؤولين في جميع قطاعات الرئاسة الدينية، على ضرورة رفع الجاهزية وتكثيف الاستعدادات، وبذل المزيد من الجهود، تتزامنًا مع إجازة الفصل الدراسي الأول، وازدياد أعداد المعتمرين والزائرين.

توفير أفضل الخدمات

تأتي هذه الخطة في إطار جهود رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، لتوفير أفضل الخدمات الدينية للقاصد والزائر، وجعل الحرمين الشريفين مقصدًا للعلم والمعرفة والإيمان.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد