الجوازات: يلزم مراجعة أقرب فرع لفحص جوازك قبل التجديد

شددت المديرية العامة للجوازات على ضرورة مراجعة أقرب فرع للجوازات دون الحاجة لتحديد موعد مسبق، تأتي هذه الإجراءات في إطار تفقد الجوازات السابقة عند طلب تجديدها، وتهدف المديرية من خلال هذه الخطوة إلى ضمان سلامة الوثائق وتحقيق الأمن اللازم في عملية تجديد الجوازات.

مراجعة أقرب فرع

ردت المديرية العامة للجوازات على استفسار أحد المواطنين عبر موقع تويتر، حيث ذكر السائل أنه قام بتجديد جوازه بتاريخ 20/6/202 وحتى الآن لم يتم مراجعة جوازه، وأبدى استفسار حول الإجراءات اللازمة لاستلام جواز السفر السعودي.

وأجابت المديرية العامة للجوازات على السائل عبر حساب خدمة العملاء، وأكدت أنه يجب عليه مراجعة أقرب فرع للجوازات بدون حجز موعد مسبق، ليتم فحص جوازه السابق عند التجديد.

التأكد من صلاحية الجواز

قامت المديرية العامة للجوازات بدعوة المواطنين الراغبين في السفر خارج السعودية إلى التأكد من صلاحية جوازات سفرهم وسرعة تجديدها أو استخراج جوازات سفر جديدة قبل موعد السفر بوقت كاف، وأشارت الجوازات إلى أن الحد الأدنى لصلاحية الجواز هو 3 أشهر في حال السفر إلى الدول العربية و6 أشهر لبقية الدول، وأن بطاقة سجل الأسرة لا تُعتبر وثيقة سفر، وأكدت الجوازات أنه عند السفر إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، يجب أن يحمل المسافر جواز سفر ساري الصلاحية أو الهوية الوطنية، وأن الهوية الوطنية الرقمية عبر منصتي “أبشر” و”توكلنا“.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد