الجوازات: تمديد تأشيرة الزيارة المتعددة عبر أبشر يشترط المغادرة قبل انتهاء صلاحيتها

تم تداول خبر في السعودية، مفاده أنه سيتم السماح بتمديد تأشيرات الزيارة المتعددة من خلال منصة أبشر الإلكترونية، وذلك قبل انتهاء الصلاحية بفترة سبعة أيام، وقد نفت المديرية العامة للجوازات في المملكة هذا الأمر، وتقدم المديرية العديد من الخدمات الخاصة بالإقامة للوافدين إليها في الذهاب والعودة أيضا، كما أنها تتيح إصدار جواز السفر وإصدار هوية إقامة لفرد من أفراد الأسرة أو العمالة.

تمديد تأشيرة الزيارة المتعددة عبر أبشر

صرحت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بأن تمديد تأشيرة الزيارة المتعددة عبر أبشر يوجب التقيد بمجموعة من الضوابط الهامة والمغادرة قبل أن تنتهي صلاحية التأشيرة، وأشارت إلى أن الغرامة التي يجب دفعها في حال التأخر تفرض على الوافد بعد ثلاثة أيام من انتهاء صلاحية سريانها.

 

تمديد تأشيرة الزيارة المفردة

بخصوص تمديد تأشيرة الزيارة المفردة، فقد صرحت مديرية الجوازات بأن ذلك متاح بطريقة إلكترونية من خلال حساب المستضيف على بوابة أبشر الإلكترونية، وهذا قبل انتهاء الصلاحية بسبعة أيام أيضا، ولكن من أجل ذلك يشترط ألا يتجاوز مجموع تمديد التأشيرة فترة 180 يوم، مع ضرورة وجود تأمين طبي للزائر حسب الشروط الموضوعة للخدمة من أجل إكمال الإجراء.

طريقة تمديد التأشيرة عبر أبشر

يمكن تمديد فترة تأشيرة الخروج وعودة من خلال منصة أبشر الإلكترونية يجب أن يتبع المستخدم الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى بوابة أبشر على الإنترنت
  2. بعد ذلك اضغط على زر أبشر أفراد
  3. يتوجب عليك كتابة كل من اسم المستخدم وكلمة المرور، واضغط على زر التسجيل، ثم اختر الخدمات الإلكترونية
  4. اضغط على زر تجديد التأشيرة، ثم اختر أيقونة الزيارات الشخصية
  5. اختر تأشيرة العودة، ثم أضف كلا من رقم الإقامة ورقم التأشيرة أيضا
  6. بعد ذلك عليك دفع رسوم تجديد التأشيرة، وأخيرا انقر على زر تقديم الطلب.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.