“الجوازات” تلزم إصدار بطاقة الهوية الوطنية للتابعين من عمر 10 سنوات فأكثر لتجديد وإصدار جواز السفر

تهتم المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية بتقديم كافة الخدمات التي تتعلق بالجوازات والإقامة بها كما تقوم بالإعلان عن كل ما هو جديد فيما يخص الجوازات للمواطنين والمقيمين على أراضي المملكة، كما تسعي لتسهيل كافة الإجراءات على المواطنين، وقد أعلنت مؤخرا ضرورة استخراج بطاقة الهوية الوطنية للتابعين بداية من عمر 10 سنوات فأكثر. 

الجوازات” تلزم إصدار بطاقة الهوية الوطنية للتابعين من عمر 10 سنوات فأكثر لتجديد وإصدار جواز السفر

أعلنت المديرية العامة للجوازات بالمملكة من خلال حسابها الرسمي على تويتر ضرورة إصدار بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالتابعين وذلك من عمر 10 سنوات فأكثر حتى يصبح بإمكان ولي الأمر إصدار الجوازات الخاصة بهم أو تجديدها. 

إصدار بطاقة الهوية للتابعين
إصدار بطاقة الهوية للتابعين

وقد أوضحت  «الجوازات» أن عملية إصدار وتجديد جوازات السفر الخاصة بالتابعين تكون من خلال  منصة ابشر، وقبل أن يتم التجديد أو الاصدار يجب تسجيل الخصائص الحيوية مثل البصمة والصورة الشخصية من خلال حجز موعد إلكتروني أولا من خلال المنصة وقبل تسجيل الدخول يتم الضغط على خيار  “خدمة المواعيد” لمراجعة مكاتب الأحوال المدنية لإصدار الهوية الوطنية في جميع مناطق المملكة كافة.

هذا وقد إشارات “الجوازات” أن إصدار بطاقة الهوية تكون اختيارية حسب موافقة ولي الأمر من عمر 10-15 عام وعند وصول سن 15 عام يصبح إصدارها الزاميا.

#بصماتهم_امان_لبيناتهم
#بصماتهم_امان_لبيناتهم

التواصل مع الجوازات السعودية؟

تتيح الإدارة العامة للجوازات إمكانية التواصل معها لتلقي الأسئلة والاستفسارات من خلال أحد الوسائل التالية:

  • الهاتف 00966114771100992 – 011-4057000.
  • أو من خلال البريد الإلكتروني  الموحد الذي يمكن من خلاله تلقى الإستفسارات والأسئلة والشكأوى والمقترحات وكذلك البلاغات 992@gdp.gov.sa.
  • فاكس 00966114778835.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.