الجوازات تقدم توضيح هام بخصوص شروط تجديد إقامة السائق عبر أبشر للسفر خارج السعودية

كشفت المديرية العامة للجوازات عن إجابة إحدى الأسئلة المتعلقة بموضوع تجديد إقامة السائق من خلال أبشر بطريقة إلكترونية، وللإشارة فإن المنصة تقدم الكثير من الخدمات التي تسهل الأمور على المواطنين والمقيمين في المملكة، ويمكن لاستفادة من مزاياها التي تقدمها، ولكن بالمقابل هناك ضوابط وجب على كل شخص التقيد بها في حال أراد المقيم تجديد إقامته في السعودية، وسنعرض لكم تفاصيل أكثر من خلال مقالنا هذا.

تجديد إقامة السائق عبر أبشر

طرح أحد المستفيدين على حساب الإدارة العامة للجوازات على تويتر، وقد جاء نص السؤال كما يلي: جيت أجدد إقامة الواق من أبشر بس مكتوب استبدال الإقامة أولا قبل التجديد، إيش يعني؟ وكان الرد بأنه يجب على الشخص أن يختار خدمة تجديد الإقامة حتى يستطيع إتمام الإجراء، كما أنه لا يشترط أن يحصل المواطن على بوليصة تأمين مخاطر وباء كورونا في حال رغب بالسفر خارج السعودية.

 

شروط سفر المواطنين خارج المملكة

كشفت المديرية العامة للجوازات عبر الحساب الرسمي على تويتر بأنه لكي يسافر المواطنين السعوديين خارج المملكة يجب عليهم التقيد بما يلي:

  • يجب أن يكون قد تبقى على نهاية صلاحية الجواز أكثر من ثلاثة أشهر في حال السفر لدولة عربية، وأزيد من ستة أشهر في حال كان السفر لدول أجنبية أخرى.
  • أما بالنسبة لمدة انتهاء صلاحية بطاقة الهوية الوطنية فيجب أن يكون أكثر من ثلاثة أشهر إن رغب الشخص بالسفر لإحدى دول التعاون الخليجي.

شروط تجديد إقامة سائق خاص

إن وزارة الداخلية السعودية وضعت مجموع الشروط التي يجب التقيد بها إن أراد السائق الخاص تجديد أو استخراج إقامته، وهي:

  • السن لا يجب أن يكون أقل من اثنان وعشرون سنة قبل أن يقدم لهذه الخدمة
  • يجب أن يلتزم بسداد الرسوم المطلوبة
  • كما لا يجب أن يكون لديه أي مخالفات مرورية أو غرامات مفروضة لكي يتمكن من تجديد إقامته، وفي حال وجود عقوبات مرورية عليه أن يسددها.
  • أن يقدم البصمة والصورة الخاصة به للجهات المعنية
  • جواز السفر الخاص بالسائق يجب أن يكون ساري المفعول، وأن يكون مقيما في المملكة عند التقديم.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد