الجوازات السعودية تعلن عن تسهيلات للقادمين من السودان

تعلن الإدارة العامة لجوازات المملكة العربية السعودية عن تقديم خدمات إلكترونية لجميع القادمين إلى السعودية من السودان لتسهيل تقديم الدعم الضروري والأساسي لمواطني الدول الشقيقة ومعالجة أوضاعهم بالتعاون مع السفارات من مختلف البلدان لاستكمال إجراءات تسجيل الوصول، الجدير بالذكر أن المديرية العامة للجوازات السعودية هي إحدى الهيئات التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وتتولى مسؤولية إدارة شؤون الجوازات والهجرة والجنسية في المملكة.

الجوازات السعودية

الجوازات السعودية

الجوازات تقدم خدماتها لرعايا السودان

تعمل المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية على مواصلة تقديم الخدمات وسبل المساعدة الممكنة لجميع القادمين إلى المملكة من السودان، وتسعى من خلال ذلك إلى تسهيل دخول المواطنين القادمين منها وتقديم المساعدة اللازمة لمواطني الدول المتضررة ومعالجة ظروفهم بالتكاتف مع السفارات.

وقد صرحت  وكالة الأنباء السعودية واس يوم الخميس الماضي، أن المديرية العامة للجوازات كثفت جهودها بدعم المواقع المخصصة عبر جوازات ميناء جدة الإسلامي ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة من أجل إتمام إجراءات دخول القادمين إلى المملكة من جمهورية السودان.

وتعمل المديرية على تنفيذ السياسات والإجراءات المتعلقة بالجوازات والهجرة والجنسية، وتقديم الخدمات اللازمة للمواطنين والمقيمين في المملكة في هذا الصدد، وتشمل خدمات المديرية إصدار جوازات السفر وتجديدها، وإصدار تأشيرات الدخول والإقامة، وتسجيل المقيمين وتجديد إقاماتهم، وإدارة شؤون الجنسية والأحوال الشخصية المتعلقة بها.

قرارات الجوازات الجديدة في المملكة

وفي سياق متصل فقد وجهت المديرية العامة للجوازات، الأوامر من خلال اللجان الإدارية القائمة في مختلف إدارات جوازات المناطق، بعدد ضخم من القرارات خلال شهر رمضان المنقضي حيال مواطنين ومقيمين من أجل مخالفة أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، وتنوعت العقوبات المفروضة عليهم بحسب بيان صدر يوم الأحد الماضي للمديرية العامة للجوازات ما بين السجن والغرامات المالية والترحيل.

وقد أكدت الجوازات على جميع المواطنين والمقيمين من أصحاب الجهات والأفراد عدم مساعدة أو توظيف المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل الرسمية، أو العمل على أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم.

ودعت الجوازات إلى ضرورة التكاتف والإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود عبر الاتصال بالرقم الموحد 911 في مناطق مكة والرياض والشرقية وقم 999 الموحد في باقي مناطق المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد