الجديد في احتفال المملكة باليوم الوطني هذا العام

يُعد اليوم الوطني السعودي من أهم المناسبات الوطنية في المملكة العربية السعودية، حيث يُعتبر فرصة للاحتفال بوحدة الشعب السعودي وإنجازاته، حيث يحتفل الشعب السعودي باليوم الوطني في 23 سبتمبر من كل عام، وهو ذكرى إعلان الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود توحيد المملكة العربية السعودية في عام 1932.
تنظم العديد من الجهات الحكومية والخاصة في المملكة العربية السعودية العديد من الفعاليات والعروض للاحتفال باليوم الوطني، مثل الألعاب النارية والحفلات الموسيقية والعروض الفلكلورية.
وهو يوم عطلة بالمملكة، كما يُعد فرصة للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية للتعبير عن حبهم للوطن والافتخار به.

اليوم الوطني - الاسبوع

اليوم الوطني – العربية

ولكن ما الجديد في احتفالات هذا العام ويميزه عن الأعوام الأخرى؟
سنجد أن إجابة هذا السؤال تتلخص في (فلسفة الاحتفال باليوم) هذه الفلسفة التي تحاول التأكيد على الهوية والانتماء للمملكة، والتي تتضح بشكل كبير في الشعار واللوجو المستخدم: (هي لنا دار) تلك العبارة التي ما أن تسمعها أو تنطق بها، تشعرك على الفور بشعور الانتماء والاحساس بأنك تتعامل مع بيتك شخصيا، كما توحي بالمشاركة والتعاضد.

اليوم الوطني – الاسبوع

هذه الروح الإيجابية البنّائة وهذا النهج الذي تنتهجه المملكة العربية السعودية مؤخرا، يؤكدان ويدفعان المواطنون السعوديون للمشاركة في صياغة وصناعة النهضة والمستقبل الذي ترنوان إليهما المملكة، من خلال المشروعات التنموية العملاقة، والخطوات الجريئة التي يتم اتخاذها في العديد من الملفات الحساسة والتي لم تكن مطروحة للنقاش فيما سبق.

اليوم الوطني – اليوم السابع

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد