التعليم تلغي اختبارات الفترتين في العام الدراسي الحالي 1444

وزارة التعليم السعودية تلغي اختبارات الفترتين في نبأ مفاجئ للطلاب وأولياء الأمور، حيث قامت وزارة التعليم بإلغاء الاختبارات التي كانت مقررة في السابق خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 1444، ويأتي هذا في إطار تطوير التعليم الذي تعمل عليه المملكة العربية السعودية في السنوات الماضية تماشيا مع رؤية 2030.

التعليم تلغي اختبارات الفترتين

التعليم تلغي اختبارات الفترتين

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم قائمة بالإشراف على التعليم العام والعالي، تأسست عام 1373هـ تحت مسمى وزارة المعارف، ثم وزارة التربية والتعليم في عام 1423هـ، ثم تم دمج وزارة التعليم العالي مع وزارة التربية والتعليم لتصبح وزارة التعليم وذلك في عام 1436هـ. يتولى وزارتها الوزير يوسف البنيان.

اختبارات الفترتين
اختبارات الفترتين

وزارة التعليم وقرار إلغاء اختبارات الفترتين

وقد اتخذت وزارة التعليم السعودية قرارا بإلغاء اختبارات الفترتين، وفي إطار ذلك القرار وقد عملت وزارة التعليم على تنبيه المدارس بما يلي:

  • ضرورة إجراء كافة اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول في أعمال السنة للمرحلة الابتدائية من الصف الثالث وحتى الصف السادس للمرحلتين المتوسطة والثانوية.
  • يتم ذلك بداية من الأحد القادم ولمدة خمسة أيام تالية، على أن تتم خلال الحصص اليومية بشكل معتاد دون أن يكون هناك إخلال بالجدول الدراسي اليومي.
  • والجدير بالذكر أن اختبار منتصف الفصل يتكون من عشرين درجة على أن تضاف إليها درجات المهمات الأدائية والأعمال والمشاريع المقررة.

التعليم تنظم تدريس مادة الفنون

وقد شددت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، على كافة المدارس الثانوية المخصصة للبنين، عدم إسناد مادة الفنون لأكثر من معلم في المدرسة الواحدة للمرحلة الثانوية بنظام المسارات خلال العام الدراسي الحالي 1444، وتعمل الإدارة  التعليمية في الوقت الحالي من خلال قسم التربية الفنية على عمل قاعدة بيانات للمعلمين المسند إليهم تدريس المادة، لتدريبهم على الحقيبة المعدة من قبل المدربين المركزيين، وطلبت الإدارة من المدارس سرعة تعبئة البيانات بالدخول على الرابط المخصص لعمل قاعدة البيانات في موعد أقصاه نهاية دوام يوم الأحد القادم وفقاً لتعميم أصدره مساعد المدير العام لشؤون تعليم البنين علي العمودي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    سمح. محمد هادي. السنا عي. 772083152

  2. غير معروف يقول

    سمح. محمد. هادي. السناعي772083152