«التعليم» تكمل تجهيز أكثر من 200 صالة رياضية ملحقة بمدارس البنات

أكملت وزارة التعليم تجهيز ما يزيد عن عدد 200 صالة رياضية وذلك في مدارس البنات الحكومية، وهي في طريقها لإستهداف وتجهيز وإنشاء حوالي 740 صالة رياضية أخرى وذلك لممارسة كافة الألعاب الرياضية النسائية.

أهمية تجهيز الصالات الرياضية

ويأتي ذلك التجهيز ضمن مبادرة «تعزيز المشاركة الرياضية للطالبات في المدارس»، وذلك لنشر الأهمية الكبيرة لممارسة الرياضة لدى جميع الطالبات في سن مبكرة، وتعمل على تشكيل الأسلوب الخاص بحياتهن بشكل صحي، بالإضافة إلى تعزيز وتقويم ربط التعليم في كل المراحل بالخطط التنموية، وكل ذلك يساعد ويدعم الجهود المبذولة من خلال المملكة في تمكين المرأة، ويساعد في تحقيق أهداف برنامج جودة الحياة ورؤية السعودية لعام 2030.

محاور مبادرة تعزيز المشاركة الرياضية لطالبات المدارس

وتظل وزارة التعليم في مسعاها إلى استمرارية العمل في تنفيذ المبادرة وذلك ضمن ثلاثة محاور رئيسية حيث يهدف كل محور إلى مجموعة أهداف وتلك المحاور هي:

  1. المحور الأول «الأداء البدني والمهاري» ويهدف ذلك المحور إلى تنمية القدرات الخاصة بالطالبات وهي القدرات البدنية والمهارية وفنون إدارتهن لتلك المهارات، ويكون ذلك من عن طريق المشاركة في بعض من الأنشطة البدنية.
  2. المحور الثاني «النمط الحياتي الصحي» ويهدف إلى تعريف الطالبات جميعاً بالتغذية الصحية السليمة والضوابط الخاصة بها، وربط جميع ما تم تعليمهن في الدروس الخاصة بالتربية البدنية بحياتهن خارج الصالة الرياضية.
  3. المحور الثالث «اللياقة الشخصية والاجتماعية» ويهدف إلى تعزيز وتقويم السلوكيات التي تؤدي للنجاح الشخصي الجماعي للطالبات في مجال النشاط الرياضي، ويدعم أيضاً دافعيتهن حتى يشاركوا في الأنشطة البدنية.

 

بداية سعي وزارة التعليم بإدراج التربية البدنية كمقرر

ويشار إلى أنه قد بدأت وزارة التعليم بإدراج مقرر التربية البدنية للطالبات كواحد من المناهج الدراسية، وذلك للإسهام والمساعدة في تعزيز المفهوم العام للنشاط البدني والرياضة لدى الطالبات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد