“البنوك السعودية”.. تُحذر من طرق جديدة للاحتيال المالي

حذرت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية، من احتيال مالي جديد عبر مواقع إخبارية وهمية. أوضحت اللجنة أن المحتالين ينتحلون هوية وشعار صحيفة رسمية موثوق بها، وينشرون أخبارا تتعلق بالقبض على مجرمي الاحتيال المالي.

الاحتيال المالي في السعودية

إضافة إلى ذلك، قالت اللجنة إن المحتالين يروجون لمحامي متخصص في الجرائم المالية، ورد أموال الضحايا، من خلال الأخبار التي ينشرونها على الموقع الوهمي.

وحذرت اللجنة المواطنين من الأخبار الكاذبة، حيث يقوم المجرمين بنشر نموذج لجعل الضحايا يملأون معلوماتهم، بحجة أنهم سيتواصلون معهم من خلال محامي مختص لاسترداد أموالهم.

يجب على الناس التحقق قبل فتح أي موقع، والحصول على الرابط الرسمي من منصات المواقع الإلكترونية. كما دعت اللجنة الجميع إلى توخي الحذر ولا يشاركون معلوماتهم الشخصية على هذه المواقع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.