البنك المركزي السعودي يتراجع عن القيود المفروضة، وينبِّه إلى ضرورة الحفاظ على “سرية البيانات”

أعلن البنك المركزي في المملكة العربية السعودية، عن تحديث تعليماته السابقة التي أصدرها قبل أيام بخصوص الإجراءات الاحترازية المؤقتة والتي تهدف إلى حماية العملاء من الاحتيال.

فتح الحسابات البنكية عن بُعد

فتح الحسابات البنكية عن بُعد

البنك المركزي السعودي يتراجع عن القيود السابقة

وتراجع البنك المركزي السعودي اليوم الثلاثاء، عن بعض الإجراءات التي سبق وأعلن عنها قبل 4 أيام، والتي علَّق بموجبها إجراءات فتح الحسابات عن بُعد، كما وضَع حداً أقصى لمبالغ التحويل اليومي.

إعادة رفع حد الحوالات اليومية

وفي بيانه حول التحديثات الجديدة أكَّد البنك المركزي في السعودية أنَّه “بناءً على التقييمات والمتابعة التي تمت خلال الأيام الماضية” فقد قرر البنك  تحديث “التعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية المؤقتة لحماية عملاء البنوك من الاحتيال المالي، المبلغة للبنوك العاملة في المملكة، بتاريخ 7 أبريل 2022م”.

وتضمنت التحديثات التي أصدرها المركزي السعودي، إعادة رفع حد الحوالات اليومي للعملاء إلى المستويات التي كانت عليها سابقاً، إعادة تفعيل إجراءات خدمة فتح الحسابات البنكية عن بُعد، حيث بدأ العمل بتلك التحديثات اعتباراً من اليوم الثلاثاء.

المركزي يشدد على الحذر والحفاظ على سرية البيانات

وأوضح المركزي أنَّه “يجوز للعميل خفض ذلك الحد أو رفعه عبر التواصل مع البنك” إضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من ارتكاب الجرائم وعمليات الاحتيال المالي.

كما شدّد البنك المركزي السعودي، على جميع عملاء البنوك، بضرورة أخذ الحيطة والحذر من العمليات الاحتيالية، وعدم التفريط بالبيانات البنكية والشخصية، مثل الأرقام السرية ورموز التحقق والحذر من الإدلاء بها لأي شخص أو جهة، مع أهمية التأكد من موثوقية المواقع الإلكترونية التي يتم التعامل معها.

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد