البنك المركزي السعودي يصدر تعليمات مهمة لحماية عملاء البنوك

أعلن البنك المركزي السعودي عن حزمة من التعليمات، التي تهدف إلى حماية عملاء البنوك من الاحتيال المالي، مشيراً إلى أنه تم إبلاغ كافة البنوك العاملة في المملكة بهذه التعليمات الجديدة، مع بدء سريان هذه التحديثات من التعليمات اعتباراً من 12 ابريل الجاري، وذلك بناء على المتابعات التي أجراها البنك خلال الأيام الماضية.

البنك المركزي السعودي يصدر تعليمات مهمة لحماية عملاء البنوك:-

وكشف البنك المركزي بأن التعليمات الجديدة التي أصدرها البنك لكافة البنوك العاملة داخل المملكة العربية السعودية تتضمن ما يلي:-

  • رفع حد الحوالات اليومية لعملاء البنوك التي كانت عليها التعاملات في السابق.
  • يمكن للعميل من خلال التواصل مع البنك خفض ذلك الحد من الحوالات اليومية.
  • تقديم خدمة فتح الحسابات البنكية عن بعد online وذلك وفق الإجراءات المتبعة والمنظمة لذلك.
  • يجب على جميع عملاء البنوك اخذ الحيطة والحذر من عمليات الاحتيال المالي وعدم افشاء أية بيانات تتعلق بالحساب البنكي والشخصي للعميل، مثل الأرقام السرية ورموز التحقق لأي جهة أو أي شخص.
  • يجب على العملاء التأكد من موثوقية المواقع الالكترونية التي يتم التعامل معها.

جاء تلك التحديثات من التعليمات الصادرة من البنك المركزي لعملاء البنوك، بناءً على الشكاوي الكثيرة من المواطنين، بأن هناك أشخاص  يقومون بالاتصال بهم، ويطلبون منهم رقم الحساب البنكي وأية بيانات بنكية أو شخصية، يتم استخدامها في اختراق الحساب البنكي الخاص بالعملاء، ولهذا فقد شدد البنك على كافة العملاء على ضرورة عدم إفشاء هذه الأسرار، حتى لا يتم استخدامها في سحب الأموال من العميل، مما يعرضه لخسارة كبيرة جداً، خاصة مع تزايد عمليات النصف والاحتيال خلال الأيام الماضية من أناس ضعاف النفوس.

أوقات دوام البنوك خلال شهر رمضان المبارك 1443:-

حدد البنك المركزي السعودي أوقات دوام البنوك العاملة في المملكة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً، على أن يكون العمل بهذه الأوقات طوال أيام الأسبوع من يوم الأحد إلى يوم الخميس من كل أسبوع.

كما حدد البنك أيضاً مواعيد عمل مراكز التحويلات المالية خلال شهر رمضان بحيث تبدأ اعتباراً من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الخامسة والنصف مساءً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد