تعليمات جديدة اليوم من البنك المركزي لمواجهة الاحتيال على العملاء

مُنذ 4 أيام أصدر البنك المركزي السعودي مجموعة من التعليمات وذلك من أجل مكافحة ومواجهة الاحتيال على العملاء، والذي انتشر في الفترة الأخيرة مع تطور وسائل الاتصالات أون لاين حيث قام بتعليق فتح الحسابات عن بعد، وكذلك قام بوضع حد أقصى للتحويلات اليومية، وذلك لحماية العملاء بعد انتشار الشكاوى من عمليات الاحتيال التي وقعوا فيها وقد كانت تلك التعليمات بتاريخ 8 أبريل 2022، وقال مسؤولو البنك أنها جاءت نتيجة عمليات التقييم والمتابعة التي تمت طوال الفترة الماضية.

البنك المركزي السعودي

البنك المركزي السعودي

تعليمات البنك المركزي الجديدة

واليوم الثلاثاء الموافق 12 أبريل ومنذ قليل قام مسؤولو البنك بتحديث تلك التعليمات مرة أخرى، حيث تم إعادة فتح الحسابات أون لاين مرة أخرى عن بعد، هذا إلى جانب رفع حد الحوالات إلى تلك القيم التي كانت عليها قبل القرارات التي صدرت يوم الثامن من شهر أبريل الجاري.

تعليمات البنك المركزي السعودي

وأشار البنك المركزي إلى أنه يُمكن للعميل خفض حد التحويلات المُعلن عنه وفقًا لرغبته بعد التواصل من البنك، هذا ويتم العمل بتلك التعليمات المُحدثة الجديدة بدءًا من اليوم الثلاثاء الثاني عشر من شهر أبريل مع ضرورة توخي الحيطة والحذر في كافة التعاملات البنكية.

مطالبات البنك المركزي لعملائه

هذا وقد أكد البنك اليوم على ضرورة توخي الحذر وعدم الكشف عن أي بيانات أو معلومات متعلقة بحسابات العميل لأي شخص أو جهة، مهما كانت حيث أنه انتشر في الفترة الأخيرة العديد من عمليات الاحتيال المالي حيث يقوم أحد الأشخاص بالتواصل مع العميل وإقناعه أنه مسؤول، ويُريد بعض البيانات منه لتحديثها وبمجرد حصوله عليها يتم سحب المال من حسابه.

البنك المركزي

حيث أشار البنك المركزي كذلك إلى ضرورة التأكد من المواقع الإلكترونية التي يتم التعامل معها والتأكيد على أمانها وموثوقية التعامل الإلكتروني، حيث أن وضع أي بيانات خاصة بحساب العميل في أي من تلك المواقع هو مسؤولية شخصية له ولا علاقة للبنك بها، وأن الشكاوى التي يتقدم بها العملاء الذين تعرضوا لعمليات الاحتيال هذه البنك كل ما يُمكن اتخاذه من إجراءات ضدها هو وقف التعامل بالحساب لحين تحديث بياناته من خلال العميل نفسه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.