جدول الاجازات المطوله لعام ١٤٤٤ وفقًا للتقويم الدراسي الحالي بالسعودية

أعلنت وزارة التعليم عقب انتهاء العام الدراسي 1443 وكثرة البحث من قبل أولياء الأمور والطلاب عن جدول التقويم الدراسي لعام 1444 لكي يتعرفون على نظامه الجديد وهل سيمشل الثلاث فصول الدراسية أم لا وهل سيحتوي على إجازات مطولة أم لا لإبعاد الرتابة عن الطلاب، وبالفعل حددته الوزارة وأعلت عنه بشكل رسمي واتبعت نظام التعليم كما كان في العام الماضي ولكن هنا بدأ التساؤل حول الاجازات المطوله وهل ستتخلل الثلاث فصول أم لا فسوف نُجيب عن ذلك عبر مقالنا هذا.

الاجازات المطوله لعام ١٤٤٤

الاجازات المطوله لعام ١٤٤٤

الاجازات المطوله لعام ١٤٤٤

وضعت وزارة التعليم جدول التقويم الدراسي لعام 1444 والذي شمل الأيام الدراسية والإجازات المطولة والرسمية أيضًا وجاءت الإجازات على النحو التالي:

الفصل الأول الدراسي: ويشمل هذا الفصل أول إجازة نهاية أسبوع مطولة ستكون بتاريخ 16/17 أكتوبر، والإجازاة المطولة الثانية خلال هذا الترم ستكون بتاريخ 10 نوفمبر لعام 2022 الموافق بالهجري 16/4/1444 لجميع المراحل التعليمية على مستوى المملكة.
الفصل الثاني الدراسي: ويتضمن أول إجازة مطولة ستكون بتاريخ 18 ديسمبر لعام 2022، أما بالنسبة للإجازة المطولة الثانية خلال هذا الفصل ستكون بتاريخ 15/16 يناير لعام 2023.
الفصل الثالث الدراسي: هذا الترم ستكون أول إجازة مطوله فيه 28 و29 مايو وهي الإجازة المطولة الوحيدة خلال هذا الفصل الدراسي لهذا العام 1444.

هل اختبارات الفصل الأول حضوري؟

تزامنًا مع بداية الفصل الأول يتساءل الطلاب عن طبيعة الاختبارات والمواعيد الخاصة بها ولكن وزارة التعليم السعودي حتى وقتنا هذا لم تُعلن عن أي تفاصيل تخص الاختبارات النهاية للفصل الدراسي الأول، وفي حال إعلانها عن أي تفاصيل سوف نوفيكم بها مباشرةً.

متى نهاية الدراسة 1444

بدأت الدراسة بالفعل في المملكة العربية السعودية لجميع الفئات العُمرية مُنذ 28 أغسطس الماضي نظرًا لتحديد وزارة التعليم في جدول التقويم الدراسي لهذا العام الذي شمل الثلاث فصول الدراسية وكل فصل يحتوي على إجازات رسمية وأخرى مطولة لإبعاد الرتابة والملل عن الطلاب نظرًا لزيادة الأيام الدراسية عن السنوات الماضية خلال النظام التعليمي الجديد، فوفقًا للتقويم فأن الدراسة ستنتهي في 22 يونيو لعام 2023 القادم وعقبها تبدأ الإجازة الصيفية للطلاب والتي تستمر حتى بداية العام المقبل والتي من المتفرض أن تقوم بتحديده الوزارة عند اقتراب نهاية الدراسة للعام الجاري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد