الاتحاد وسابهان.. ردود أفعال عنيفة من الجماهير الإيرانية ضد قاسم سليماني

سيطرت حالة من الغضب وسط جماهير سباهان أصفهان الإيراني، بعد إلغاء مواجهة الفريق أمام اتحاد جدة السعودي، ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا لهذا الموسم 2023/2024.

تماثيل قاسم سليماني المصدر/ منصة x

وقررت إدارة اتحاد جدة الانسحاب من مواجهة سابهان أصفهان الإيراني، بعد تواجد 3 تماثيل للجنرال الإيراني الراحل قاسم سليماني، والذي لديه تاريخ كبير من العداء مع المملكة العربية السعودية قبل اغتياله من قبل القوات الأمريكية في 2020.

بينما كانت جماهير الفريق الإيراني تنتظر بشدة مواجهة اتحاد جدة في المدرجات وأمام شاشات التلفاز، خاصة وأن سباهان أصفهان الإيراني لديه شعبية كبيرة داخل إيران.

ردود أفعال الجماهير الإيرانية 

كشفت وسائل إعلامية وصحفية عديدة عن قيام جماهير سابهان أصفهان الإيراني بألقاء عشرات الآلاف من الحجارة وزجاجات المياه على تمثال قاسم سليماني، بسبب تسييس مباراة الاتحاد وسباهان في دوري أبطال آسيا بالأمس الأثنين.

كما رددت الجماهير الإيرانية العديد من الهتافات منها: “لا نريد تسييس كرة القدم بسبب الديكتاتور”، في إشارة واضحة للجنرال الإيراني الراحل.

وأوضحت أن مراقب المباراة وطاقم الحكام طلبوا من الفريق الإيراني إزالة تمثال قاسم سليماني، لكنهم لم يستجيبوا للمطالب، ليقرر اتحاد جدة رفض لعب المباراة والانسحاب، لذلك أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرارًا بإلغاء اللقاء لظروف غير متوقعة.

وكان الاتحاد السعودي ونظيره الإيراني اتفقا على إقامة مباريات الأندية السعودية والإيرانية على الملاعب داخل أراضي البلدين، بعدما كانت تُخاض المباريات منذ 2016 على ملاعب محايدة.

وأصبح النصر أول فريق سعودي يخوض مباراة في الأراضي الإيرانية بعد الاتفاق الذي تم بين الاتحادين، بعدما حل ضيفًا على نظيره بيروزي في دوري أبطال آسيا.

الجدير بالذكر أن قاسم سليماني هو جنرال بارز في الحرس الثوري الإيراني، لكنه قُتل في غارة أميريكية بالقرب من مطار بغداد في 2020 من خلال طائرة بدون طيار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد