الإعلان عن بدء التسجيل لتقديم خدمات الإعاشة للحجاج في المدينة المنورة

أعلنت أمانة المدينة المنورة عن بدء التسجيل للتقديم في خدمات الإعاشة للحجاج والزائرين خلال موسم الحج لعام 1445 من الهجرة، ودعت الأمانة جميع الشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال الإعاشة والتغذية إلى تقديم طلباتهم ورفع مستنداتهم عبر المسار الموحد لوزارة الحج والعمرة.

مصدر الصورة من موقع الفهرس الإخباري

 ومن جهة أخرى أدى الكثيرون الصلاة في المسجد النبوي الشريف خلال  الأسبوع الماضي في ظل تقديم جميع الخدمات المدنية والإرشادية وخدمات السقيا، والنظافة، والتنقل، وتفطير الصائمين، وتنظيم دخول وخروج المصلين من خلال 100 باب في جميع أرجاء المسجد النبوي.

المصلين في المسجد النبوي الشريف 

المصلين في المسجد النبوي الشريف
مصدر الصورة من موقع إمارات اليوم

 أوضحت الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين الشريفين من خلال تقرير إحصائي أعلنت فيه أن أبرز الخدمات التي تم تقديمها للمصلين خلال الفترة التي تراوحت بين 5 من ربيع الأخر إلى 15 من نفس الشهر حيث أدى ما يزيد عن ٢ مليون مصلي الصلاة في الروضة الشريفة، كما قام 458،298 زائر بالسلام على الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى صاحبيه رضي الله عنهما.

المستفيدون من خدمات كبار السن وذوي الإعاقة 

المستفيدون من خدمات كبار السن وذوي الإعاقة
مصدر الصورة من موقع الوطن

 و أوضحت الإحصاءات أن 17،330 زائر للمسجد النبوي الشريف استفادوا من الخدمات المتاحة لكبار السن وذوي الإعاقة في الأماكن التي تم تخصيصها لهذه الفئة في رحاب المسجد خلال الصلوات الخمس، كما استفاد ما يقرب من 2642 زائر من خدمات التواصل المتاحة في العديد من اللغات حيث قامت مكتبة المسجد باستقبال ما يقرب من 10،186مستفيد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد