الإعلام والتوعية تحذِّر من استراتيجيات الاحتيال في سوق الأسهم وتؤكِّد: “لا تشارك رمز التوثيق”

جددت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السُّعُودية التأكيد على عدم مشاركة رمز التوثيق مع أي شخص، كما شددت اللجنة على سرية الحسابات والبيانات البنكية وعدم منح تلك البيانات لأي مُتصل قد ينتحل صفة موظف بنك أو ما شابه.

الإعلام والتوعية تحذِّر من استراتيجيات الاحتيال في سوق الأسهم وتؤكِّد: "لا تشارك رمز التوثيق"

لا تُشارك رمز التوثيق

وتقدَّمت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية عبر موقع التواصل الاجتماعي المُصغَّر “تويتر”، بنصيحة لكل عميل: “لا تشارك رمز التوثيق” وهو رقم المرور لمره واحده الذي يرسله البنك للعميل والمكون من أربعة أرقام.

اللجنة تنبِّه من استراتيجيات الاحتيال في سوق الأسهم

هذا وقد أطلقت لجنة الإعلام والتوعية عدداً من التحذيرات خلال الفترة الأخيرة حيث كانت قد نبَّهت في وقت سابق من الشائعات المتدوالة لاحتمالية ارتفاع أسهم جهة معينة، موضحة أنَّ ذلك قد يكون أحد الاستراتيجيات التي يمارسها المحتال في «الضخ والتفريغ». حيث يقوم بعض المحتالين بإقناع المشتري بشراء أسهم شركة معينة، ونشر أخبار وهمية حولها، وبيع الأسهم بعد ارتفاع أسعارها

حافظ على سرِّية البيانات البنكية

كما أوصحت اللجنة بالنظر إلى ضرورة التأكد من صحة الإعلانات الاستثمارية، إضافة إلى التحقق من الوضع القانوني لجهة الاستثمار، والتعرف في الوقت ذاته على المخاطر قبل بَدْء الاستثمار.

هذا وتجدد اللجنة بشكلٍ دائم توجيه النُصح لجميع المواطنين بضرورة الحرص على ما يتعلق بالأنشطة الاستثمارية والحسابات البنكية، والحفاظ على سريتها بشكلٍ كامل وعدم التجاوب مع أي متصل يزعم أنه موظف ويقوم بطلب البيانات البنكية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد