الأميرة ريما بنت بندر سفيرة السعودية في واشنطن في استقبال بايدن.. فمن هي؟

خلال زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المملكة العربية السعودية ظهرت سفيرة المملكة في واشنطن الأميرة ريما بنت بندر آل سعود بين المستقبلين إلى جوار الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، خلال مراسم الاستقبال الرسمي للرئيس الأمريكي ووزير خارجيته أنتوني بلينكن والوفد المرافق لهما، عند سلم الطائرة، فمن هي السفيرة السعودية لدى واشنطن؟

الأميرة ريما بنت بندر سفيرة السعودية في واشنطن في استقبال بايدن.. فمن هي؟

الأميرة ريما بنت بندر آل سعود

الأميرة ريما بنت بندر سفيرة السعودية في واشنطن في استقبال بايدن.. فمن هي؟
الأميرة ريما بنت بندر سفيرة السعودية في واشنطن في استقبال بايدن.. فمن هي؟

من هي سفيرة الرياض في واشنطن؟

وُلدت الاميرة ريما بنت بندر في عام 1975 في الرياض، ونشات وترعرعت في كنف والدها الأمير بندر في الولايات المتحدة حين كان يشغل منصب السفير على مدى 22 عامًا، حيث كانت ريما برفقة والديها وعائلتها وأكملت دراستها في الولايات المتحدة لتحصل على درجة البكالوريوس في دراسات المتاحف والآثار التاريخية من جامعة ”جورج واشنطن“ في الولايات المتحدة.

وفيما يلي مقتطفات من السيرة الذاتية للأميرة ريما بنت بندر آل سعود:

  • في أواخر 1984 عين الملك الراحل فهد بن عبد العزيز ابن شقيقه الأمير بندر بن سلطان سفيرًا للمملكة لدى واشنطن، الذي اصطحب عائلته وبينهم الأميرة ريما ذات التسع سنوات حينذاك ليقيم في واشنطن حتى مغادرته لها في 2005.
  • خلال فترة توليه منصب سفير السعودية لدى واشنطن عاصر والد الأميرة ريما، بندر بن سلطان، 5 رؤساء أمريكيين، و10 وزراء خارجية، و11 مستشارًا للأمن القومي، وتمتع بنفوذ واسع في الولايات المتحدة.
  • اشتُهرت الأميرة ريما بنت بندر باتقانها للغة الإنجليزية وكمتحدثة لبقة وشاركت في العديد من الفعاليات أشهرها ما تداوله السعوديين من حديثها في دافوس.الأميرة ريما بنت بندر سفيرة السعودية في واشنطن في استقبال بايدن.. فمن هي؟
  • بعد تعيينها في منصب وكيلة رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي في أغسطس من عام 2016 لمع اسم الاميرة ريما بنت بندر على مستوى العالم، ليكون قرار تعيينها في ذلك المنصب تعزيز لمكانة المرأة السعودية القيادية في المملكة.
  • في أكتوبر من عام 2017 تم تعيين الأميرة ريما بنت بندر، رئيسةً لمجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، وهو الاتحاد الذي يسعى لتنظيم فعاليات ومشاركات مجتمعية مشوقة وجاذبة للمجتمع.
  • ومن المناصب التي شغلتها الأميرة ريما أيضًا بصفتها سيدة أعمال، الرئيس التنفيذي لـ“شركة ألفا العالمية المحدودة“ والمؤسس والرئيس التنفيذي لـ“شركة ريمية“، بجانب مناصب قيادية أخرى في عدد من الشركات.
  • وعُرف عن الأميرة ريما إلى جانب ريادة عالم الأعمال، أنها ناشطة في العمل الاجتماعي، فهي أحد الأعضاء المؤسسين لجمعية ”زهرة لسرطان الثدي“ بعد إطلاقها مبادرة مجتمعية تهدف إلى رفع درجة الوعي الصحي الشامل.الأميرة ريما بنت بندر سفيرة السعودية في واشنطن في استقبال بايدن.. فمن هي؟
  • اختيرت الأميرة ريما ضمن قائمة أقوى 200 امرأة عربية التي أعدتها مجلة فوربس.
  • وأدرجت مجلة فورين بوليسي الأمريكية في سبتمبر من عام 2014، الأميرة ريما بنت بندر، ضمن قائمة كبار المفكرين العالميين.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد