السعودية توسع نطاق تأشيرة المستثمر الزائر الإلكترونية لتشمل جميع دول العالم

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، بالتعاون مع وزارة الاستثمار، عن إطلاق المرحلة الثانية من إصدار تأشيرات الزيارة الإلكترونية للأعمال تحت عنوان “المستثمر الزائر”، وستشمل المرحلة الثانية من تأشيرة الزيارة للأعمال بقية دول العالم، التي لم يتم إدراجها في القائمة السابقة.

إطلاق المرحلة الثانية من تأشيرة المستثمر الزائر الإلكترونية في السعودية

إطلاق المرحلة الثانية من تأشيرة المستثمر الزائر الإلكترونية في السعودية

وقالت وزارة الاستثمار في بيان على حسابها على موقع x إنها ووزارة الخارجية شرعتا في مشروع جديد في المملكة العربية السعودية، يتماشى مع رؤية السعودية 2030، من خلال إدخال تأشيرة “المستثمر الزائر” لتمكين المستثمرين العالميين من إطلاق المشاريع وتسهيل الاستثمارات وتعزيز الفرص التجارية.

ويهدف هذا الإجراء إلى تسهيل رحلة المستثمر للتعرف على الفرص الاستثمارية في المملكة العربية السعودية، كما يهدف إلى تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 لتصبح المملكة قوة استثمارية رائدة ذات تنافسية جذابة.

وكجزء من الجهود المستمرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية لتعزيز الاستثمارات الأجنبية في البلاد، قدمت وزارة الاستثمار، بالتعاون مع وزارة الخارجية، في يونيو من هذا العام المرحلة الأولى من تأشيرة الزيارة للأعمال، وتهدف هذه التأشيرة إلى تسهيل استكشاف المستثمرين الأجانب للمشهد الاستثماري المزدهر في المملكة، مما يوفر لرجال الأعمال فرصة للتعرف بشكل أعمق على بيئة الاستثمار في البلاد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد