الأمن السعودي: لقاء مع أول مجندة في أمن الحرم المكي

تساعد مشاركة دوريات الأمن السعودي بعناصرها النسائية وهذا يحدث للمرة الأولى في تاريخ تنظيم موسم العمرة في خلال شهر رمضان المبارك.

من ناحية أخرى فقد جاء وجود المجندات من النساء للمساعدة في تنظيم منظومة أمنية متكاملة تقوم بالعمل على راحة وسلامة المواطنيين قاصدي المسجد الحرام، وقد قام موقع سناب شات الخاص بالداخلية بنشر مقطع فيديو خاص لهذه المشاركة.

وظهر في مقطع الفيديو إحدى المجندات، وقامت بتعريف نفسها قائلة، أنها الجندي أول “حنان محمد”، وقد عبرت عن أنها الآن تشعر بالفخر والإعتزاز بتقديم المساعدة والخدمات الإنسانية وهذا من ضمن مهامات عملها المكلفة به، وأيضا تقوم بمتابعة الحالة الأمنية كما تقوم أيضا بدورها في مكافحة أي ظواهر سلبية.

من جانب آخر، فقد وثق مقطع  الفيديو للمجندة “حنان” أهم الجهود التي تقوم ببذلها المجندات في خدمة الزوار القاصدين زيارة الحرمين الشريفين.

جدير بالذكر أن المرأة  تقوم بالمشاركة في بعض من المهام الأمنية، والتي يقوم  بتنفيذها الأمن العام، وفي مقدمة تلك المهام هى العمل على خدمة ضيوف الرحمن، حيث قامت الداخلية بتعيين عدد من المجندات في القوات الخاصة التي تعمل على حفظ أمن الحرمين الشريفين، وتقوم أيضا بالأعمال الشرطية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد