الأرصاد تحذر هذه المناطق.. موجة حارة ورياح شديدة

أصدر المركز الوطني للأرصاد عدة إنذارات حول حالة الطقس المتوقعة في هذه المناطق (مكة المكرمة، المدينة المنورة، الباحة، الشرقية، تبوك، عسير، وجيزان ونجران)، وذلك خلال الساعات القليلة المقبلة من خلال نظام الإنذار المبكر.

وأوضح المركز بالتفصيل أن السحب المائية والضباب الخفيف تظهر في منطقة تبوك، والرؤية منخفضة، وتشمل الحالة الوجه وأملج، وتستمر حتى الساعة الثامنة صباحًا.

وأشار المركز الوطني للأرصاد إلى أن منطقة عسير بها عوالق ترابية وأتربة مثارة مع انخفاض في الرؤية، وتشمل الحالات أبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب والنماص وبلقرن وتنومة والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل والعرين وبيشة وتثليث وطريب والبرك والقحمة، وتستمر حتى الساعة الـ 20.00 من مساء الخميس.

كما ظهرت العوالق والغبار في منطقة جيزان، وانخفض مدى الرؤية، وتشمل الحالة الدرب وبيش وجازان والحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد والدرب وبيش وفرسان، وتستمر حتى الساعة الـ 21.00 من مساء الخميس.

وأصدر المركز إنذارا لمنطقة مكة المكرمة، قائلا إن المنطقة تعاني من ضعف الرؤية بسبب الرياح القوية والغبار، وتشمل الحالة الجموم والعاصمة المقدسة وميسان والكامل وخليص والخرمة والمويه وتربة ورنية والطائف والشعيبة وأضم والعرضيات والليث، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء الخميس.

 كما تشهد منطقة نجران أتربة مثارة، وضعف الرؤية، وتشمل الحالة بدر الجنوب وثار وحبونا وخباش ونجران ويدمة، وتستمر حتى الساعة الـ 19.00 من مساء الخميس.

وحذر المركز من أن المنطقة الشرقية تشهد موجة حارة مع درجات حرارة تصل إلى 48 درجة مئوية، وتشمل الحالة النعيرية وحفر الباطن وقرية العليا والأحساء والعديد وبقيق، وتستمر حتى الساعة الـ 17.00 من مساء الخميس.

كما تشهد المدينة المنورة أتربة مثارة، وتشمل الحالة المدينة المنورة ووادي الفرع والحناكية والمهد والعلا وخيبر، وتستمر الحالة حتى الساعة 19:00 مساء الخميس.

وتشهد منطقة باجا أيضًا غبارًا من العوالق، وأتربة مثارة، ورؤية قريبة من الصفر، وتشمل الحالة الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن والحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة، وتستمر حتى الساعة الـ 21.00 من مساء الخميس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد