أجواء غائمة وسحب ممطرة مع نشاط في الرياح السطحية، “الأرصاد الجوية” تُحذِّر عدداً من مناطق المملكة

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، مجموعة من التنبيهات حول حالة الطقس المتوقَّعة اليوم الخميس في عددٍ من مناطق المملكة، متوقعاً سحباً رعدية ممطرة في مكة المكرمة ورياحاً مثيرة للأتربة في المدينة المنورة.

رياح سطحية وسحب رعدية في منطقة مكة المكرمة

وفي تنبيه موجَّه إلى منطقة مكة المكرمة حذَّرت الأرصاد الجوية في المملكة من نشاط الرياح السطحية، وتوقَّعت سحباً رعدية ممطرة وتدنّٕ في مدى الرؤية الأفقية. في العرضيات حتى مساء اليوم الخميس، ورياحاً نشطة ومثيرة للأتربة مع ارتفاع الموج في الشعيبة والقنفذة والليث والمظيلف وثول وجدة ورابغ، إضافة إلى نشاط الرياح السطحية وانخفاض في مستوى الرؤية الأفقية. في أضم وبني يزيد وميسان والشفا والطائف والهدا، حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم.

رياح نشطة وأتربة مثارة في الرياض

وفي تنبيه آخر لمنطقة الرياض، توقَّعت الأرصاد الجوية، رياحاً نشطة وأتربة مثارة مع انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية. في كلًّ من الدوادمي والقويعية وعفيف، حتى الساعة السادسة من مساء الخميس.

أتربة مثارة أمطاراً رعدية في جازان

كما تشهد منطقة جازان رياحاً نشطة وأتربة مثارة مع انخفاض مستوى الرؤية الأفقية. في الدرب وبيش وجازان،  حتى الساعة الثامنة من مساء الخميس، كما توقًّع المركز أمطاراً رعدية، في الحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد وفيفا، حتى الساعة الثامنة من مساء الخميس.

"الأرصاد" ينبه 6 مناطق: أمطار ورياح وأتربة مع ارتفاع في الأمواج وتدنّٕ في الرؤية

أمطار رعدية وانخفاض مستوى الرؤية في عسير

وأصدرت الأرصاد الجوية تنبيهاً إلى منطقة عسير التي تشهد رياحاً نشطة وأتربة مثارة مع انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية وارتفاع في الأمواج. في البرك والقحمة، وأمطار رعدية في المجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل والنماص وبلقرن وتنومة وأبها إضافة إلى أحد رفيدة والحرجة والربوعة والعرين وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب حتى الساعة الثامنة من مساء الخميس.

رياح مثيرة للأتربة في المدينة المنورة

وحذَّر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة منطقة المدينة المنورة من نشاط الرياح المثيرة للأتربة، والتي تؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية وارتفاع الموج، في كُلٍّ من الرايس وينبع وينبع النخل، حتى الساعة الثامنة من مساء الخميس.

حالة الطقس في المملكة
حالة الطقس في المملكة

رياح سطحية وسُحب ممطرة في الباحة

كما أوضح المركز في تنبيهه لمنطقة الباحة أنَّها تشهد سحباً رعدية ممطرة مع نشاط في الرياح السطحية وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية. في الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن والحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة، حتى الساعة الثامنة من مساء الخميس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد