الأرصاد الجوية توجِّه تنبيهات إلى مجموعة مناطق في المملكة، وتحذِّر من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، عبر نظام الإنذار المبكر مجموعة من التنبيهات حول حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء،وحذّر المركز من الأتربة المثارة والعوالق الترابية التي تشهدها اليوم عدة مناطق في المملكة.

الأرصاد الجوية تصدر عدداً من التنبيهات

الأرصاد الجوية تصدر عدداً من التنبيهات

منطقة المدينة المنورة

وجَّه المركز الوطني للأرصاد بالمملكة، تنبيهاً شمل منطقة المدينة المنورة (الرايس، ينبع،) وحذَّر من انخفاض كبير في مستوى الرؤية الأفقية بسبب الرياح النشطة والمثيرة للأتربة ابتداءاً من التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساءً.

منطقة مكة المكرمة

كما توجه تحذيرٌ آخر إلى منطقة مكة المكرمة، أوضح خلاله المركز الوطني للأرصاد، أنَّ الرياح النشطة على المناطق الساحلية سوف يرافقها ارتفاع في الأمواج، وتمتد إلى كلٍّ من ثول، وجدة، ورابع، والشعبية، والليثوتبدأ الحالة من التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساءً أيضاً.

عواصف الرملية إلى الرياض

في الوقت الذي تشهد فيه محافظات (الخرمة، المويه، تربة، رنية) في مكة المكرمة رياحاً نشطة وعوالق ترابية تؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية، بداية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً.

المنطقة الشرقية

وحذّرت الأرصاد في المملكة المنطقة الشرقية في كلٍّ من الخفحي، والنعيرية، وحفر الباطن، وقرية العليا من تأثير العوالق التربية على انخفاض مستوى الرؤية الأفقية اعتباراً من الساعة 3.30 وحتى الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء.

مناطق الرياض وعسير

وأوضح المركز أن مناطق الرياض (عفيف) وعسير (العرين، وبيشة، وتثليث، وطريب)، إضافة إلى المدينة المنورة في (الحناكية، والمهد)، سوف تشهد رياحاً سطحية نشطة وأتربة مثارة تؤدي إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية بشكلٍ عام


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد