الأرصاد الجوية تُصدر عدداً من التنبيهات، أمطار رعدية غزيرة في عدَّة مناطق، والدفاع المدني في جازان يحذِّر

حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، من نشاط الرياح السطحية والسحب الرعدية الممطرة في عددٍ من مناطق المملكة، كما دعا الدفاع المدني في جازان لأخذ الحيطة والحذر، والتقيد بتعليمات وإرشادات السلامة.

حالة الطقس في المملكة

حالة الطقس

أمطار رعدية ورياح نشطة في عسير

ووجَّهت الأرصاد الجوية تنبيهاً عاجلاً إلى منطقة عسير التي تشهد أمطاراً رعدية ونشاط للرياح السطحية من الساعة 11 صباح اليوم الإثنين وحتى الساعة الثامنة مساء،ويمتد على مناطق “النماص، بلقرن، تنومة”.

الأرصاد: سحب رعدية وأمطار ورياح على 5 مناطق خلال ساعات

سحب رعدية في مكة المكرمة والرياض

وفي تنبيهٍ آخر موجه إلى منطقة مكة المكرمة أوضح المركز أنَّها تتأثر بنشاط السحب الرعدية الممطرة والرياح السطحية، التي تمتد إلى “الخرمة، المويه”، حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم.

ونبَّه المركز الوطني للأرصاد منطقة الرياض من نشاط السحب الرعدية الممطرة في “الأفلاج، السليل، وادي الدواسر” الذي يسامر حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم.

سحب رعدية وأمطار في نجران وجازان

كما أصدرت الأرصاد الجوية تنبيهاً إلى منطقة نجران حيث تمتد السحب الرعدية الممطرة والرياح النشطة إلى كلٍّ من “الخرخير، بدر الجنوب، ثار، حبونا، خباش، شرورة، نجران، يدمة”، وتستمر حتى السعة العاشرة من صباح اليوم الإثنين.

أمَّا الأمطار الرعدية والرياح النشطة في منطقة جازان، فقد أوضح المركز في تنبيهه أنَّها تستمر من الساعة السادسة صباحاً حتى الثالثة عصراً وتؤثر على “الحرث، الدائر، الريث، العارضة، العيدابي، الفطيحة، فيفا، هروب”.

الدفاع المدني يؤكِّد على التزام الحيطة والحذر

بدورها كتمن قد دعت مديرية الدفاع المدني في منطقة جازان، لأخذ الحيطة والحذر، كما شدَّدت على ضرورة التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة في مثل هذه الحالات، ومنها:

أمطار على جازان وجريان الأودية.. و"الدفاع المدني": احذروا

  1. عدم الخروج في حالة الأمطار الشديدة إلا للضرورة.
  2. عدم الاقتراب من تجمعات المياه.
  3. عدم المجازفة، ودخول الأودية.
  4. عدم المخاطرة بقطع مياه السيول.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. محسن يقول

    ‏سلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل يوجد رابع العيد متى يكون من الساعات في جازان أنا من قرية أم الصيود