الأرصاد: أمطار غزيرة على جازان حتى 11 مساء اليوم بالمملكة

كشف المركز الوطني للأرصاد عن توقعات أحوال الطقس لنهار اليوم الجمعة الفاتح من سبتمبر 2023، وأشار إلى أنه سيكون هناك هطول أمطار غزيرة في منطقة عسير، وستكون مصحوبة برياح نشطة مع تساقط للبرد وجريان السيول مما سؤدي لانعدام الرؤية الأفقية على المدن التالية: خميس مشيط سراة عبيدة الربوعة الحرجة وأحد رفيدة ومدينة أبها وظهران الجنوب، سنوضح لكم بقية التفاصيل من خلال هذا المقال.

تفاصيل الطقس

أعلن المركز الوطني للأرصاد بأن هطول الأمطار في مختلف مناطق عسير سيستمر حتى الساعة الحادية عشر مساء، وسبق وأن أصدر إنذارا أحمر يدل على أن الأمطار ستتواصل مع السيول اليوم، وقد ذكر المركز من خلال منصة إكس بأن منطقة عسير ستهطل فيها أمطار غزيرة مع رياح نشطة مما يؤدي إلى انعدام الرؤية الأفقية وجريان السيول أيضا.

أمطار وسيول

نشر المركز الوطني للأرصاد توقعاته عن أحوال الطقس اليوم، سيستمر هطول الأمطار الرعدية، ستكون من متوسطة إلى غزيرة مع جريان السيول وزخات برد ورياح نشطة مثيرة للأتربة في المناطق التالية: عسير وجازان والباحة، وستتخللها سحب رعدية ممطرة مع استمرار نشاط الرياح السطحية في المناطق التالية: حائل، نجران، الرياض، القصيم.

سرعة الرياح

بالنسبة لحركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية، وهذا بسرعة 15-40 كلم في الساعة، كما ستثل إلى خمسون كم في الساعة يتبعها تكون السحب الرعدية في الجزء الجنوبي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد