الأحوال المدنية تطلق خدماتها المتنقلة ب6 مواقع مختلفة

تعمل الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية على تقديم خدماتها للرجال والنساء في (6) مواقع حول المملكة، وذلك في إطار مبادرة ” نأتي إليك” التي دشنتها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

الأحوال المدنية

وقصت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة شريط البداية لتقديم الخدمة للرجال اليوم في مركز قيا، ويوم الاثنين في مركز أبو راكة، ويوم الخميس في مقر الخطوط السعودية بجدة لمدة يوم واحد لكل موقع.

كما ستبدأ الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية تقديم الخدمة للرجال والنساء يوم الثلاثاء بمنطقة الباحة في مهرجان العطور لمدة أسبوع، ويوم الأربعاء في مهرجان العسل لمدة أسبوعين.

وتقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بالمنطقة الشرقية يوم الأربعاء الخدمة للنساء في مقر عمليات الخفجي المشتركة لمدة يوم واحد.

وتسعى الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات لتوفير خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.

وتعتبر الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.