الأحوال الجوية في المملكة.. الأرصاد تُحذِّر من انخفاض مستوى الرؤية، و”الحصيني” يُعبِّر عن خشيته على إنتاج التمر

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، تقريره حول الأحوال الجوية اليوم الأربعاء، وتوقَّع المركز أن تكون حالة الطقس شديد الحرارة بشكلٍ عام، مع وجود سحب رعدية ممطرة في نجران والباحة.

الأحوال الجوية في المملكة.. الأرصاد تُحذِّر من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية

الأحوال الجوية في المملكة.. الأرصاد تُحذِّر من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية

الأحوال الجوية شديدة الحرارة في الرياض وحفر الباطن

وأوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة أنَّ الطقس سوف يكون شديد الحرارة في أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية، وتسجِّل الرياض 45 درجة مئوية بينما تكون أعلى درجات الحرارة في الأحساء وحفر الباطن مع 47 درجة.

الصورة

سُحب رعدية ممطرة في نجران وعسير والباحة

وأضاف المركز أنَّ الأحوال الجوية سوف تشهد سماءً غائمة جزئياً إلى غائمة مع ظهور السحب الرعدية الممطرة فوق مناطق نجران، وجازان، وعسير، والباحة، كما تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية وتحديداً في صحراء الربع الخالي، والأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض في وادي الدواسر.

الصورة

الصورة

والأرصاد تُحذِّر من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية

كما حذَّرت الأرصاد الجوية من نشاط الرياح السطحية وانخفاض في مستوى الرؤية الأفقية، ولم تستبعد ظهور العوالق الترابية والأتربة المثارة على أحراء من منطقتي الشرقية والرياض.

الصورة

“الحصيني” درجات الحرارة المُسجَّلة “طبيعية”

من جهته، اعتبر الباحث في الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني، أنَّ درجات الحرارة الحالية في المملكة ودول الخليج معقولة وضمن معدلاتها الطبيعية.

وأضاف “الحصيني”، في لقاء مع قناة “العربية”، أنَّه رغم تسجيل بعض المدن درجات حرارة أعلى من المعدل، بسبب طبيعة فصل الصيف. إلَّا أنَّ درجات الحرارة تُعتبر مُعتادة في المملكة.

ارتفاع درجات الحرارة يساعد في إنتاج التمر

كما أكَّد الباحث في الطقس والمناخ أنَّ منطقة الرياض لم تسجل حتى الآن، درجات حرارة عالية باستثناء المواقع الجنوبية من المنطقة، معبِّراً عن خشيته من استمرار درجات الحرارة على الشكل الحالي في منطقتي الرياض والقصيم، لأن ذلك يعني تأخر إنتاج التمر الذي يحتاج درجة حرارة عالية.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد