حقيقة اعتقال الكاتب الصحفي صالح الشيحي على خلفية أنتقاده للديوان الملكي

ترددت بعض الآنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول اعتقال الكاتب الصحفي صالح الشيحي، حيث تم إطلاق هاشتاج عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر يحمل اسم #صالح_الشيحي يفيد بأنه تم توقيف الكاتب السعودي صالح الشيحي على خلفية أنتقاده للديوان الملكي، وسنتعرف عبر المقال على حقيقة اعتقال الشيحي، والأسباب التي دفعت السلطات الأمنية لتوقيفه.

اعتقال صالح الشيحي

اعتقال صالح الشيحي

ما أسباب اعتقال صالح الشيحي

صالح الشيحي
صالح الشيحي

يتسائل عدد كبير داخل الشارع السعودي حول حقيقة توقيف الكاتب السعودي صالح الشيحي، حيث لم ترد أي أنباء مؤكدة حول قيام السلطات الأمنية بتوقيفه، وإنما ما يتم هو مجرد توقعات بناء على أنتقاد الشيحي للديوان الملكي  والحكومة والوزراء.

يعد الشيحي من أبرز الكتاب بالمملكة العربية السعودية، حيث تحظي كتاباته بمتابعة كبيرة من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، وخاصة المناطق الشمالية منها، وقد تم إيقاف الشيحي عن الكتابة من قبل مرتين على خلفية أنتقاده لوزراء سابقين مثل على النعيمي وزير البترول الأسابق، بالإضافة لوزير النقل السعودي.

وأشار عدد من النشطاء أن الشيحي تم توقيفه قبل أسبوعين من الآن، كما لم يتم الإعلان عن سبب توقيفه، وقد كان أخر ظهور للكاتب الصحفي صالح الشيحي يرجع لمنتصف الشهر الماضي في حوار أجراه على قناة روتانا خليجية، حيث تحدث عن الفساد الموجود بالمملكة، وأتهم الديوان الملكي بالفساد.

سبب توقيف صالح الشيحي

وقد قال الشيحي في برنامج ” يا هلا” المذاع على قناة روتانا خليجية إلى أن الفساد موجود بالمؤسسات السعودية، مشيراً إلى أن الفساد يطال الديوان الملكي الذي يمنح الأراضي لمن له علاقة أو صلة بأحد العاملين في الديوان على حد قوله، ويتوقع الكثيرون أن يكون هذا الحديث هو سبب أعتقال الكاتب الصحفي صالح الشيحي.

ولم يتم إصدار أي بيان من السلطات الأمنية تؤكد أنه تم توقيف الشيحي، وسنتابع معكم كافة التصريحات المتعلقة بالأمر من الجهات الرسمية بالمملكة للتحقق من ذلك، وعرضه على حضراتكم في أقرب وقت ممكن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد