ابتداء من اليوم حتى الخميس.. بلاغ تحذيري من الدفاع المدني بخصوص الأمطار الغزيرة والسيول بهذه المناطق

حذّرت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين من استمرار سقوط أمطار غزيرة وعواصف رعدية على معظم مناطق المملكة خلال الأيام القادمة. ودعت الجميع إلى التزام الحذر والحيطة، والبقاء بعيدًا عن الأودية والمجاري المائية التي قد تفيض بفعل الأمطار الغزيرة.

أمطار غزيرة وسيول - مصدر الصورة: الدفاع المدني.

كما حذّرت المديرية من مخاطر السباحة في الأنهار والسيول، مشددة على ضرورة اتباع التعليمات الصادرة من الجهات الرسمية عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعية لضمان السلامة العامة.

ومن المتوقع أن تشهد منطقة مكة المكرمة سقوط أمطار غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد، إلى جانب رياح قوية تثير الأتربة والغبار وتشمل مدن الطائف وميسان والعرضيات. كما ستتأثر مناطق عسير وجازان والباحة بالعواصف الرعدية ذاتها.

أما العاصمة المقدسة ومدن الجموم والقنفذة والليث وغيرها من مدن منطقة مكة المكرمة، فمن المتوقع أن تشهد سقوط أمطار معتدلة إلى غزيرة ورياح قوية مصحوبة بأتربة وغبار. كما ستتأثر مناطق نجران والباحة والمدينة المنورة وعسير بالعواصف ذاتها.

اختتمت المديرية بلاغها بالتأكيد على أهمية اتخاذ الحيطة والحذر خلال الأيام المقبلة، والالتزام بتعليمات السلطات المختصة، حفاظًا على سلامة الجميع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد