إيش فيها زوجك خانك نزوة سامحيه وارجعي له.. ريم السياري تثير الجدل بتعليقها على تعامل العائلات السعودية مع بناتهم المتزوجات

عادت صانعة المحتوى والمدونة ريم السياري لإثارة الجدل من الجديد بعد نشرها لمقطع فيديو عبر حسابها على “تيك توك”، حيث عبرت عن مشاعرها تجاه بعض التصريحات التقليدية التي تُوجه للفتيات في مواقف مختلفة.

صانعة المحتوي ريم السياري - مصدر الصورة: تيك توك.

ظهرت السياري في الفيديو معبرةً عن إحباطها وقالت: “هل من العيب أن تكون الفتاة قوية في صوتها؟ أو أن تكون مسؤولة عن تقديم العشاء لأخيها فقط لأنها فتاة؟ ولماذا يتم المقارنة بين الأخ والأخت على أساس الجنس، يسمحون له بالقيام بأشياء فقط لأنه رجل مثل الخروج لأوقات متأخرة وأشياء أخرى؟”.

تابعت ريم قائلة: “أليس من حق المرأة أن تحدد مكانها في الحياة بغض النظر عن زوجها أو أولادها؟ وكيف يمكن لبعض الأشخاص النظر إلى خيانة الزوج بأنها مجرد نزوة يجب التسامح معها؟ النساء ليسوا أداة أو لعبة في يد الآخرين”. وأبرزت الفيديو بطريقة فنية، حيث اختتمته بأصوات أشبه بطلقات نارية.

رصد الجمهور الرسالة المحورية التي تريد ريم توجيهها، حيث أكد العديد من المتابعين على استنكارها للتقاليد والأفكار السائدة التي تُفرض على الفتيات من قبل الأسر والمجتمع.

تفاعل العشرات من السعوديين مع المقطع، حيث قال أحدهم “الرجل يخون زوجته مع من؟ يخون زوجته مع امرأة خائنة يا عبقرية زمانك” وقال أخر “نصف مشاكل الأرض بسبب النساء لا تحاولي أن تنظفي صورتهم من منطقك الشخصي”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد