إنجاز عالمي للسعودية.. “البكري” يخترع “الخوذة الذكية” ويفوز بالجائزة الذهبية

وسط كل الأحداث التي يمر بها العالم، لم تتوقف الاختراعات ولو للحظة واحدة أمام الكوادر البشرية التي دائمًا ما تبهر العالم باختراعاتها، ليظهر لنا المواطن السعودي عبد الإله البكري، الذي حصل على الميدالية الذهبية باختراعه خوذة ذكية للحفاظ على العاملين داخل مصانع الغاز من المخاطر التي يتعرضون لها.

وقدم “البكري” اختراعه الخوذة الذكية في معرض ” آيتكس” بدولة ماليزيا وتتضمن ثلاث حساسات أساسية تتمثل في “حساس الغاز، درجة حرارة المكان، جي بي إس”.

وأكد “البكري” أن اختراعه استمر لمدة شهرين متواصلين، ليحصل بعدها على الميدالية الذهبية وجائزة خاصة من تعليم تايوان، موضحًا أن هذا الإنجاز للوطن أجمع وليس على المستوى الشخصي.

وفي نفس السياق قام “البكري” بتقديم شكره للقادة لإتاحتهم الفرصة له من أجل تمثيل المملكة العربية السعودية في ماليزيا، إضافة إلى أن تقدمه بالشكر للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني التي بذلت مجهودًا كبيرًا معه للوصول إلى هذه المرتبة.

وقال مشرف نادي الموهبة والابتكار بالكلية التقنية في حفر الباطن، محمد السوادي، إن مشروع “البكري” يخدم العالم كله وليس الكلية فقط وهو من بين المشاريع التي يقدمها الطلبة والموهوبين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد