إقامة حفل جائزة الملك فيصل الإثنين المقبل برعاية الملك سلمان

ستتم إقامة حفل جائزة الملك فيصل يوم الإثنين المقبل برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسيحضر بالنيابة عنه الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، بحيث ستسلم الجوائز للفائزين بالدورة 45 للسنة الجارية، وقد سبق وأن أعلن عن أسماء الفائزين، ولا بد من الإشارة إلى أن هذه الجائزة منحت للمرة الأولى في سنة 1979، وقد فاز فيها عدد معتبر من المشاركين بحيث فاز أكثر من 290 عالم، وهم ينتمون إلى 45 دولة.

أسماء الفائزين

كشفت أمانة جائزة الملك فيصل عن أسماء الفائزين في الدورة 45 لسنة 2023، وجائزة خدمة الإسلام تم منحها بالاشتراك لكل من الدكتور تشوي يونج كيل حامد وهو كوري الجنسية وأيضا فضيلة الشيخ ناصر عبد الله الزعابي من الإمارات، كما ستمنح جائزةالدراسات الإسلامية للأستاذ الدكتور روبرت هيلينبراند من بريطانيا، وجائزة اللغة العربية والأدب ستمنح لعبد الفتاح كيليطو من المغرب.

وجائزة الطب ستمنح بالاشتراك لكل من الدكتورة سارة كاثرين غيلبيرت من بريطانيا، مع الدكتور دان هون بوروك من أمريكا، أما جائزة العلوم فتعود بالاشتراك لكل من الدكتور تشاد ألكساندر ميركن من أمريكا، والدكتورة جاكي يي رو ينغ الأمريكية.

متى موعد فتح أبواب الترشح للدورة الجديدة

أعلنت الأمانة العامة للجائزة بأن أبواب الترشيح للدورة 46 لسنة 2024 في الفروع الخمسة سيبقى متاح حتى نهاية شهر مارس الحالي، وبعد ذلك تغلق أبواب استقبال ترشيحات المتقدمين، وموضوعات الدورة ستكون كما يلي:

  • جائزة الطب ستكون في موضوع علاجات الإعاقات الطرفية
  • أما جائزة الدراسات الإسلامية، فموضوعها هو النظم الإسلامية وتطبيقاتها المعاصرة
  • في حين أن جائزة العلوم موضوعها هو “في علم الحياة”
  • بالنسبة لجائزة خدمة الإسلام ستكون تقديرية، ويتم منحها لمن له دور الريادة في خدمة الإسلام والمسلمين ككل، وهذا يشمل الناحية الفكرية والعلمية والاجتماعية، ويتم هذا من خلال إعداد المشروعات والأنشطة ومختلف البرامج التي تحدث أثرا في مجتمعات المسلمين.

طريقة الترشح

يمكن إرسال الترشيحات من خلال البريد الإلكتروني nominations@kingfaisalprize.org أو عبر بوابة الترشيح الإلكترونية لجائزة الملك فيصل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد