إطلاق الهوية الجديدة لرئاسة شؤون الحرمين الشريفين

أطلق يوم الخميس الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي هوية جديدة للرئاسة، تركز على أهم المعالم داخل المسجدين الحرمين الشريفين، وأكد الدكتور عبدالرحمن السديس خلال الملتقى الإعلامي لإطلاق هوية الرئاسة الجديدة والإعلان عن خططها للعام الهجري الجديد 1445هـ بأن الهوية الجديدة تأتي لمواكبة التطورات التي تشهدها الرئاسة وفقًا لخطة التطوير 2014 المنبثقة من رؤية المملكة 2030.

أهداف شؤون الحرمين ضمن رؤية المملكة 2023

تهدف الرئاسة العامة لشؤون الحرمين لمتابعة رؤية المملكة 2030 في التطوير ودفع عجلة التنمية وتحقيق تطلعات القيادة السعودية في تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، حتى يتمكنوا من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وتم الإعلان عن إطلاق هوية جديدة للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وقد أشاد المتحدث بإبداع زملائه في رئاسة شؤون الحرمين المصممين الذين قاموا بتصميم الشعار الجديد، وأعرب عن فخرهم بهذا الإنجاز.

الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين

المهمة الأساسية للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تكمن في تيسير أداء المسلمين للعبادة وأداء المناسك في بيئة آمنة ونقية، وتسعى الرئاسة إلى تعزيز صورة المسجد الحرام والمسجد النبوي على الصعيد الدولي، كما تعمل على عرض القيم الحقيقية للإسلام والمسلمين.

وباعتبارها الجهة المسؤولة عن إدارة هذين المسجدين الشريفين، تقوم الرئاسة بتنظيم وتنسيق الفعاليات والخدمات اللازمة للحجاج والزوار، بما يساهم في تحقيق تجربة دينية مميزة ومريحة للقاصدين، وتعمل على تطوير وتحسين البنية التحتية والمرافق المحيطة بالمسجدين لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمصلين والزوار.

بهذه الطريقة تسعى الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إلى تحقيق رؤيتها في تقديم خدمات متميزة للمسلمين حول العالم وإظهار الجوانب الإيجابية والإنسانية للإسلام والمسلمين للعالم أجمع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد