إرتفاع عدد مسافري الخطوط السعودية بنسبة 35% خلال 2023

قالت شركة الطيران السعودية الرائدة، الخطوط السعودية أن عدد المسافرين على أسطولها الجوي إرتفع بشكل ملحوظ في الربع الأول من عام 2023 مع إستفاقة السياحة بالمملكة، وذلك بصعود إجمالي نسبته 35% على أساس سنوي، حيث وصل إجمالي المسافرين على طيرانها 7 ملايين مسافر، منهم 3.2 مسافر محلي.

الخطوط السعودية

وأكدت الخطوط السعودية أنه من بين الـ7 ملايين مسافر كان هناك 3.8 ملايين مسافر دولي، وزاد عدد المسافرين الدوليين لدى الشركة بنسبة  94% بالربع الأول من العام على أساس سنوي.

وأضافت الخطوط السعودية أن تلك البيانات تثبت أن المملكة تثير على النهج الصحيح لتحقيق مساعيها وخططها بزيادة ربطها مع باقي دول العالم.

وشددت الخطوط السعودية  على أنها سجلت صعودًا بنسبة 5% في عدد رحلاتها في الربع الأول، وزاد عن 42 ألف رحلة، وساعات طيران وصلت 127.5 ألف ساعة، زيادة بنسبة 26% عن الفترة نفسها من العام الماضي، مضيفة أن عدد رحلاتها الدولية تجاوز 18.3 ألف رحلة، مع زيادة بعدد ساعات الطيران الدولي بنحو 55.2% إلى 87.3 ألف ساعة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية، إبراهيم بن سلمان الكشي، أن النجاح الذي حصدته الشركة في الربع الأول من العام حدث بحسب خطة تشغيلية تراعي توفير رحلات أكثر بأكبر سعة مقاعد ممكنة، مع الأخذ بعين الاعتبار الكفاءة التشغيلية والحفاظ على معدل انضباط الرحلات.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد